Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هكذا ضرب منفذو "الهجمات المنفردة" اقتصاد إسرائيل.. معطيات

زمن برس، فلسطين:  كشفت معطيات نشرتها صحيفة يديعوت احرنوت العبرية اعدها مركز المعلومات والابحاث في الكنيست أن الانتفاضة الفلسطينية الحالية ألحقت اضرار بالاقتصاد الاسرائيلي وتسببت بتراجع في السياحة والاستهلاك.

وبحسب المعطيات الورادة في بحث اعده مركز المعلومات التابع للكنيست فإنه في شهر تشرين الثاني 2014، دخل إلى إسرائيل 219167 سائحا، بينما كان هذا الرقم في تشرين الثاني 2015، وعندما كانت الهبة في أوجها، 209123 سائحا. وفي كانون الأول 2014 دخل إسرائيل 203449 سائحا وتراجع ذلك في كانون الأول 2015 إلى 197230 سائحا.

وبحسب المعطيات فإن الضرر الذي لحق بقطاع السياحة في إسرائيل بسبب الهجمات التي نفذها الشبان المنفردون وبالمقارنة بين معطيات نهاية العام 2015 مع الفترة نفسها من العام 2014 بلغ 30 مليون دولار، وأن نسبة التراجع في دخل قطاع السياحة بلغت 1.5%.

واظهرت المعطيات ايضا أن تراجعا طرأ بعد اندلاع موجة الهجمات المنفردة على استهلاك الإسرائيليين من خلال التراجع في شراء السيارات والأدوات الكهربائية، فبلغ حجم الإنفاق الشخصي للفرد على هذه السلع 1742 شيقل في الربع الأخير من العام 2014، وتراجع إلى 1607 شيقل في الربع الأخير من العام الماضي.

وفسر مركز الابحاث حالة التراجع الاقتصادي التي ضربت الاقتصاد الاسرائيلي بسبب الانتفاضة بثلاثة أسباب أساسية. 1. حقيقة أن الحديث يدور عن مواجهة مستمرة منذ عدة أشهر وليس بحدث واحد؛ 2. "طبيعة الإرهاب الذي حول كافة المواطنين في أي مكان إلى هدف للمخرب" 3. انعدام اليقين الشخصي السائد لدى الاسرائيليين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play