Jump to Navigation


بالفيديو: رئيس البرلمان المغربي يطرد مصوّر قناة "سكاي نيوز عربية" على الهواء

زمن برس، فلسطين:  طرَدَ رئيسُ مجلس النواب في البرلمان المغربي، رشيد الطالبي العلمي، مصوّر قناة “سكاي نيوز العربية” من قاعة الجلسات على الهواء مباشرة، بدعوى عدم وضعه لـ”لوغو” القناة على الكاميرا.

وكتب يونس أيت ياسين، مراسل قناة “سكاي نيوز″، على صفحته بفيسبوك، إنه توجه برسالة رسمية إلى مكتب مجلس النواب لطلب ترخيص تصوير جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، وأن المكلف بالتواصل استجاب للطلب، متحدثًا عن أن لوغو القناة يكون عادة في الميكروفون وليس على الكاميرا، كما أن مصوّر القناة لم يحدث ما من شأنه التأثير على سير الجلسة، لا قولا ولا فعلًا. معتبراً أنّ ما حدث له “إهانة”.

وبينما كان رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، يجيب عن أسئلة النواب في الجلسة الشهرية الثلاثاء، أوقف رئيس المجلس رئيس الحكومة عن الحديث، ثم توجه إلى مصوّر يحمل الكاميرا، وسأله أي تلفزيون تمثل، ولمّا أجاب المصّور أنه يعمل مع سكاي نيوز عربية، رّد عليه رئيس المجلس: “إما أن تضع لوغو الكاميرا أو لا تدخلوا هنا بكاميراتكم.. لا نعرف ما الذي تقومون بنقله”.

وبعدها طلب رئيس المجلس من المصور أن يخرج من القاعة وألّا يعود لها إلا بعد وضعه للوغو القناة عليها، وقد أشار لمساعد داخل قاعة الجلسات بأن يقود المصوّر إلى خارج القاعة، قبل أن يعود بالكلمة إلى رئيس الحكومة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play