Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيل تستعد لحرب محتملة مع "حزب الله"

إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم، إن إسرائيل تقوم بتشكيل وحدات للدفاع المدنى فى الشمال لتقديم الدعم فى أى حرب محتملة مع حزب الله.

وقال الكولونيل إرين ماكوف، قائد المنطقة الشمالية والجبهة الداخلية الإسرائيلية فى مقابلة صحيفة:" هناك تغيير كبير فى السكان العرب فى إسرائيل، وذلك أنهم صاروا أكثر استعدادا للتعاون معنا، نحن نقوم بتدريبهم على ما يجب أن يفعلوه، وهم يرون ذلك كمساهمة منهم .

وأضاف ماكوف" أن أكثر من نصف سكان شمال إسرائيل من المواطنين العرب الإسرائيليين، وانهم تحت تهديد نفس الصواريخ من قبل حزب الله مثل المواطنين اليهود. وانه بينما لا تخدم الغالبية العظمى من السكان العرب فى إسرائيل بالجيش، فإن وحدات الدفاع المدنى ليست جزءا من الجيش ولكنها جزء من قيادة الجبهة الداخلية، فعلى سبيل المثال المتطوعون فى هذه الوحدات لا يرتدون زيا رسميا" وفقاُ لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال ماكوف إن الفكرة من تدريبهم هى تقديمهم المساعدة فى حالات الكوارث والعمل مع السكان، وأن 25% ممن ينقذون فى الكوارث هم من يتم تقديم يد المساعدة لهم فى الساعة الأولى وفى كثير من الأحيان من قبل جيرانهم، وإن هذا الوضع قد يكون مماثلا فى حالة شن هجوم من قبل حزب الله، والذى يعتقد انه يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ موجه نحو إسرائيل، ومن الممكن ان تضرب بشكل مباشر المبانى فى المناطق السكنية".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play