Jump to Navigation


رئيس الموساد السابق: واشنطن أجرت حواراً مع حماس

الموساد

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعم رئيس جهاز المخارات الاسرائيلية "الموساد"السابق، افرايم هليفي، أن الادارة الاميركية أجرت حواراًَ غير مباشر مع حماس، داعياً لإجراء مفاوضاتٍ معها.

وقال هليفي الذي تحدث خلال مؤتمر جيروزليم بوست المنعقد في نيويورك فجر اليوم "يجب الدخول في مفاوضات مع حماس التي تريد أيضا إجراء مفاوضات مع اسرائيل، وكان باستطاعتنا القضاء على حماس في حروب 2009 و2012 و2014، لكن رئيس الحكومة نتنياهو لم يفعل ذلك، ولا أظنه لم يفعل ذلك لكونه حمامة سلام".

وأضاف هليفي "بالامكان الحديث والحوار مع حماس حتى بدون اعترافها بإسرائيل، وهي لن تعترف إطلاقا والأمريكان فتحوا معها حواراً بطريقة غير مباشرة و٥٠ يوم جرف صامد لو استمرت ٥٠٠ يوم سنصل لنفس النتيجة ولن تغادر حماس المنطقة وإنما سنفقد عدد كبير من الضحايا بدون ثمن".

وتابع هليفي قائلاً إنه لا يتسبعد أن يكون خيار وزير جيش الاحتلال الجديد أفيغدور ليبرمان، هو المفاوضات مع حماس. 

ورد على هليفي رئيس اركان جيش الاحتلال الأسبق اللواء غابي اشكنازي قائلاً "حماس ستبقى تنظيم ارهابي وممكن ردعه وتحقيق الانتصار عليه ولا يمكن الحوار معه والجيش قادر على احتلال غزة لو طلب منه على الرغم من عدد الضحايا الكبير الذي سنفقده".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play