البنك الوطني يعلن البدء بتوزيع وصرف الأرباح النقدية على مساهميه

زمن برس، فلسطين: أعلن البنك الوطني عن البدء بتوزيع وصرف الأرباح النقدية عن السنة المالية 2015 على مالكي الأسهم كما في اجتماع الهيئة العامة بتاريخ 14 نيسان 2016، وذلك اعتبارا من يوم غد الأحد من خلال جميع فروعه في الضفة الغربية وعبر فروع بنك القاهرة عمان في قطاع غزة.

ويأتي ذلك بعد قرار الهيئة العامة للبنك توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من رأس المال المدفوع وبمبلغ 3.75 مليون دولار على قاعدة مساهميه الأكبر بين بنوك الوطن والتي تتجاوز 10 آلاف مساهم ومساهمة.

وأشار المدير العام للبنك الوطني أحمد الحاج حسن، إلى أن النتائج المالية للبنك في العام  2015 ونسب نمو مؤشراته المالية التي بلغت ما يقارب 20% في معظمها سمحت للبنك ولأول مرة بأخذ قرار توزيع أرباح على المساهمين، لافتا إلى أن البنك سيعتمد سياسة منتظمة تضمن الثبات في نسب توزيع الأرباح للسنوات المقبلة، وذلك بناءً على الأداء المالي للبنك الذي يحقق نسب نمو في مؤشراته بشكل مطرد كل عام .

وأوضح الحاج حسن أن الآلية تم بنائها بشكل يضمن أن تتم عملية الصرف بشكل سلس، بحيث لا يشكل ذلك أي عائقا على سير الإجراءات المالية اليومية لعملاء البنك في الفروع.  

والجدير ذكره، أن على المساهمين الحضور شخصيا أو تفويض شخص باستلام الأرباح في حال الشركات، إلى أقسام خدمة العملاء في فروع البنك المنتشرة في إنحاء الضفة الغربية أو من خلال فروع بنك القاهرة عمان في قطاع غزة للبدء بإجراءات صرف الأرباح لصالحهم.

حرره: 
د.ز