Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إرسال 217 جنديًا أمريكا للعراق ومروحيات أباتشي هجومية

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الاثنين عن أن بلاده سترسل 217 جنديا إضافيا إلى العراق كمستشارين عسكريين للجيش العراقي في مساع حرب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" الأمر الذي سيرفع عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين هناك إلى أكثر من 4000 عسكري.

وتابع كارتر أنه أمريكا ستقدم مروحيات هجومية من طراز أباتشي، لافتا إلى أن العسكريين الأمريكيين سيسمح لهم بتقديم المشورات على مستوى اللواء والكتيبة وليس فقط على مستوى الفرقة وحسب الأمر الذي سيجعل من المستشارين أقرب إلى الخطوط الأمامية لسير المعارك.

ويأتي هذا الإعلان خلال زيارة غير معلنة لكارتر إلى العراق في زيارة، حيث سيعقد عددا من الاجتماعات، مع عدد من المسؤولين يتضمن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ومسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى.

وسيستضيف كارتر جلسة أسئلة وأجوبة مع الجنود الأمريكيين المنتشرين في الدولة، وتُعد هذه الزيارة الثالثة لكارتر في العراق. وقال مسؤول مرافق لكارتر إن الولايات المتحدة الأمريكية ستزيد من مواردها في العراق، وستتقبل المزيد من المخاطر في الأيام المقبلة في العراق التي مزقتها المعارك بين تنظيم "داعش" والجيش العراقي والمليشيات الأخرى.

وقال المسؤول الأمريكي إنها ستؤسس إطارا للحرب في العراق يتمحور حول الجهود المبذولة لاستعادة مدينة الموصل الشمالية من نفوذ "داعش"، والتي وقعت تحت سيطرة التنظيم بعد ترك الجيش العراقي المدينة في صيف عام 2014.

وأضاف المسؤول أن الموارد التي ستزيدها واشنطن في العراق من المرجح أن تكون معدات وتكنولوجيا "أكثر هجومية"، وقد تتضمن زيادة عدد مروحيات "أباتشي" الهجومية.

وتأتي زيارة كارتر بعد يومين من زيارته إلى قاعدة "الظفرة" الجوية في أبوظبي، لبحث تسريع الحملة ضد تنظيم "داعش" مع الشركاء الإقليميين والحلفاء الآخرين، وأخبر كارتر طياري التحالف في قاعدة "الظفرة"، أنه يمكنهم توقع المزيد من الطلعات الجوية أو تحولا في طبيعة حملاهم، وأحد الأمثلة على هذا النوع من التحول، هو استهداف البنوك ومناطق التخزين النقدية التي يعتمد عليها "داعش".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play