Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


من كتب خطاب ترامب عشية مؤتمر "أيباك"؟

من كتب خطاب ترامب عشية مؤتمر "أيباك"؟

زمن برس، فلسطين: أظهرت معلومات جديدة نشرتها صحيفة "هآرتس" اليوم الأحد، أن الخطاب الذي ألقاه دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لنيل ترشيح الرئاسة الأمريكية خلال مؤتمر اللوبي الإسرائيلي "أيباك" قبل نحو شهر في واشنطن، وخاصة المقاطع التي تخص إيران والفلسطينيين، قد نسخت حرفيًا من الرسائل الرسمية التي يلقيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال تصريحاته وخطاباته.

وكشف تقرير أوردته وكالة "رويترز" مؤخرًا أن سفير إسرائيل في الولايات المتحدة، رون درمر قد أجرى قبل عدة أيام من انعقاد مؤتمر "أيباك" مكالمة هاتفية مع نسيب ترامب، جارد كوشنير، الذي كتب الخطاب الذي ألقاه ترامب في هذه المناسبة. وخلال المحادثة بين الشخصين، قدم درمر إرشادات لنسيب ترامب حول مواقف حكومة نتنياهو بما يتعلق بالقضايا السياسية والأمنية المطروحة على جدول الأعمال.

وأكد مصدر في السفارة الإسرائيلية في واشنطن لصحيفة "هآرتس" ما جاء في المحادثة بين درمر وكوشنير وأضاف أن "السفير تحدث مع جميع الشخصيات المقربة من مرشحي الرئاسة الأمريكية".

يذكر أن كوشنير وهو يهودي أرثدوكسي ومتزوج من ابنة ترامب.

وقبل تحضير خطاب مؤتمر "أيباك" كان كوشنير هو من عمل على تنظيم زيارة ترامب إلى إسرائيل في شهر ديسمبر السنة الماضية. وألغيت الزيارة في اللحظة الأخيرة بعد أن تسببت تصريحات ترامب ضد المسلمين في الولايات المتحدة بعاصفة كبيرة بما في ذلك بإسرائيل أيضا، حيث صدر بيان عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينتقد تصريحات ترامب.

وخلال يوم الخميس الماضي، في مؤتمر صحفي بحضور صحفيين يهود في نيويورك، تطرق ترامب لنفس القضية وقال إن ردة فعل نتنياهو كانت مخيبة للآمال.

وبحسب تقرير نشره موقع Jewish Insider قال ترامب إن نتنياهو تلفظ ضده بصورة غير إيجابية أقل مما كان يأمل، وأنه قرر في أعقاب ذلك إلغاء زيارته إلى إسرائيل.

وأضاف ترامب: "أنا أحبه، ودائما أحببته"، "خذلت من البيان الذي أصدره، هو لم يقل إن علي عدم القدوم إلى إسرائيل. عمليا- كان العكس من ذلك. ولكنني لم أحب تصريحاته. هذا لم يكن السبب الرئيسي لعدم سفري إلى إسرائيل، ولكنني لم أحب تصريحه".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play