الخطوط الفرنسية تفرض الحجاب على المضيفات خلال الرحلات إلى إيران

زمن برس، فلسطين:  ردًا على تقارير تفيد بأن الخطوط الجوية الفرنسية طلبت من مضيفاتها ارتداء البنطال وتغطية رؤوسهن على متن الرحلات الجديدة من باريس إلى طهران، استنكرت النقابة الوطنية الفرنسية لخدمة الطيران، لذلك ووصفته بأنه اعتداء على الحريات الفردية وانتهاك للخصوصية.

وجاء في تصريح النقابة حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية: "قرأت النقابة الوطنية الفرنسية لخدمة الطيران المذكرة عن رحلة 18 من مارس/ آذار 2016 عبر طهران ولا سيما ما يتعلق بفرض ارتداء البناطيل مع سترة طولية على الإناث من طاقم الطائرة لإخفاء مفاتنهن وتغطية شعرهن بالكامل،" وأعرب المسؤولون في النقابة عن استنكارهم لتلك الممارسات التي وصفوها بأنها "اعتداء على حرية المعتقدات الدينية والحريات الفردية وانتهاك للخصوصية وهجوم على حرية المرأة."

ومن جانبه، قال متحدث باسم الخطوط الجوية الفرنسية في تصريح: "في الوقت الراهن نجري مناقشات مع النقابات، أحدها يحدث الاثنين، الرابع من أبريل/ نيسان الجاري. وقررنا عدم معاقبة النساء اللاتي اخترن عدم الذهاب على تلك الرحلات، عادة إذا رفض الموظف الصعود على متن الطائرة سواءً كانوا طيارين أو مضيفات، لا تدفع لهم الشركة لا تدفع راتب يوم واحد. ونحن نتفهم أن بعض المضيفات أو الطيارين من الإناث قد تختلفن مع النظام في إيران. ولذلك قررنا اقتراح عدم معاقبتهن بأجورهن، سنجعلهن يعملن على متن طائرة مختلفة، إلى وجهة مختلفة."

حرره: 
م . ع