Jump to Navigation


شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية تنظم ورشة تعريفية حول الفنون الادائية

فنون أدائية

زمن برس، فلسطين: نظمت شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية ورشة عمل حول الفنون الادائية ودور الشبكة وذلك في مقر مركز الفن الشعبي، بحضور مجموعة من المؤسسات الدولية والمحلية وممثلين عن القطاع الخاص الفلسطيني، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها شبكة الفنون الادائية للتعريف والترويج للعمل الثقافي والفني في فلسطين، وإطلاع الشركاء المحليين والدوليين على برامج ونشاطات الشبكة.

وافتتحت الورشة إيمان حموري، رئيسة مجلس إدارة الشبكة بتقديم موجز تعريفي عن الشبكة، وشرحا حول الشبكة وأهدفها ودورها في تعزيز العمل الثقافي والمناصرة للقضايا الثقافية على صعيد المحلي والعالمي. وأكدت الحموري أن الشبكة تحاول إيصال الفنون الأدائية لجميع المناطق الفلسطينية خصوصا الأقل حظا في النشاطات الفنية من خلال تكثيف وتنسيق برامج الأعضاء داخل الشبكة.

من جانبها تطرقت مارينا برهم نائب رئيسة مجلس إدارة الشبكة، الى خطة عمل الشبكة المستقبلية التي تم العمل عليها مع الشركاء وأهم مخرجات التنسيق والتشبيك بين أعضاء الشبكة.
من ناحية اخرى تطرقت آن صوفي القنصل العام السويدي الى عمل القنصلية في فلسطين ودعمهم مؤسسات المجتمع المدني المختلفة منذ اواسط التسعينات وتحديدا في مجال حقوق الانسان، وأكدت صوفي على الثقافة الفلسطينية غنية ومتنوعة وانهم يعملون مع شركائهم على دعم هذا التنوع والهوية الثقافية الفلسطينية.

أما ديفيد جير نائب ممثل الإتحاد الأوروبي في القدس، فقد تطرق الى اهمية العمل المشترك بين المؤسسات وأن بناء قدرات المؤسسات الثقافية هو عمل مهم للشبكة للقيام به، مشيراً الى الاسباب التي تدعت الاتحاد الاوروبي لدعم الشبكة والمتمثلة في حب ورغبة الاتحاد في دعم الابداع، والعمل والوصول للمناطق المهمشة ثقافيا، ونشر التراث والهوية والرواية الفلسطينة وأكد جير على أن الثقافة ستبقى دائما جزء من دعم الإتحاد الأوروبي.

ومن الجدير بالذكر أن شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية، تتكون من 11 مؤسسة فاعلة في قطاع الفنون الأدائية في فلسطين، تسعى لنشر أهمية الفنون الأدائية وتأثيرها على المجتمع. ويتركز عمل الشبكة في الحشد والمناصرة، بناء وتحسين قدرات الأفراد العاملين في قطاع الفنون الادائية داخل وخارج الشبكة، و زيادة التنسيق والتعاون بين المؤسسات الشريكة.

وتضم شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية: أيام المسرح، جمعية الكمنجاتي، فرقة الفنون الشعبية، مدرسة سيرك فلسطين، مركز الفن الشعبي، مسرح الحارة، مسرح الحرية، مسرح عشتار، مسرح نعم، معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، معهد المانيفيكات.


 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play