الحية: جهود تبذل لتشكيل حكومة وحدة وطنية

زمن برس، فلسطين: قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس″ خليل الحية، مساء السبت، إن “هناك جهودا تبذل لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، تشترك بها كل الفصائل في إطار الشراكة الوطنية”، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن لقاءات قريبة ستجمع حماس مع حركة “فتح” في العاصمة القطرية.

وأضاف الحية، في لقاء تلفزيوني، بثته فضائية “الأقصى” “نسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس الشراكة الوطنية، تشارك بها كل الفصائل الفلسطينية”.

وأشار إلى أن هناك لقاءات قريبة ستجمع قيادات من حماس، مع حركة “فتح”، في العاصمة القطرية الدوحة، دون أن يذكر موعدا محددا، وفقا لما  أفادت صحيفة القدس العربي.

وكان وفدا “فتح” و”حماس″ عقدا، السبت الماضي، اجتماعاً هو الثاني في الدوحة، لبحث آليات تنفيذ المصالحة، ومعالجة العراقيل التي وقفت في طريق تحقيق ذلك.

وفي سياق آخر، قال الحية إن “اللقاءات بين وفد حركة حماس، والمسؤولين المصريين، مؤخرا سادها حالة من الوضوح والشفافية والجدية، وتم خلالها نقاش قضايا تتعلق بالماضي والمستقبل”.

وأضاف، أن “حدود قطاع غزة مع مصر آمنة، وسنستمر من خلال أجهزتنا بتعزيز حماية الحدود”، مؤكد أن حركته لا تقبل أن يصل إلى مصر “أي سوء”، وتسعى لعلاقات إيجابية معها.

ومضى قائلا، إن “القاهرة تستطيع أن تخفف من الحصار الإسرائيلي المفروض عن غزة، وما سيأتي من مصر للقطاع يحمل الخير الكثير”.

ووصل وفد حركة “حماس″ إلى قطاع غزة، الأربعاء الماضي، عبر معبر رفح البري، عائدًا من القاهرة، بعد عدة لقاءات أجراها مع مسؤولين مصريين، وزيارة للعاصمة القطرية الدوحة.

حرره: 
د.ز