الاحتلال يغلق ملف التحقيق في إعدام الفتى نوارة

الاحتلال يغلق ملف التحقيق في إعدام الفتى نوارة

زمن برس، فلسطين: أعلنت نيابة الاحتلال، اليوم الأربعاء، إغلاق ملف التحقيق ضد الجندي الذي أعدم الفتى نديم نوارة (17 عاما) في بيتونيا، خلال مسيرة إحياء ذكرى النكبة في أيار 2014.

وكانت النيابة العسكرية قدمت لائحة اتهام ضد الجندي بشأن استشهاد نوارة، وادعت أنها لم تعثر على أدلة تثبت إطلاق نار حي من جانب جنود جيش الاحتلال الذين تواجدوا في المكان.

وكانت صحيفة "هآرتس" ذكرت في حينه أن أشرطة تصوير دلت على أن جنود الاحتلال أطلقوا النار باتجاه الفتية بعد أن هدأت المواجهات بين مجموعة من الشبان والقوات.

وجرى تسليم سلطات الاحتلال الرصاصة التي أصابت وقتلت نوارة في إطار التحقيق الجنائي الجاري في إسرائيل حول هذه الأحداث، وفي وقت لاحق حصلت الشرطة على تقرير التشخيص الجنائي الذي يؤكد أن الشاب نوارة ارتقى بسبب إصابته بهذه الرصاصة التي أطلقت من بندقية الجندي بن ديري.

واعتقلت الشرطة ديري وتم تقديم لائحة اتهام ضده، جاء فيها أن ديري كان قائداً لسرية تابعة لـ"حرس الحدود"، وأن هذه السرية انتشرت في عدة مواقع في بيتونيا في يوم إحياء ذكرى النكبة في 15 أيار 2014.

وأطلق ديري الرصاص الحي من بندقية "إم 16" لكنه حاول إخفاء ذلك وحاول إظهار أنه تم إطلاق أعيرة مطاطية، علماً أن التحقيق الإسرائيلي أثبت بأن ديري أطلق النار على نوارة وقتله بعد أربع دقائق من إلقاء نوارة حجراً باتجاه قوات الاحتلال وبعد هدوء المواجهات.

حرره: 
م . ع