Jump to Navigation


فتوى مصرية: الزوج مطالب بصيام ما فات عن زوجته

زمن برس، فلسطين:  قال الشيخ أحمد ممدوح مدير إدارة الأبحاث الشرعية بدار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز أن يقضي الزوج الأيام التى لم تصمها زوجته وهى على قيد الحياة، أما إذا كانت قد انتقلت إلى رحمة الله وفي ذمتها صوم من الأيام الواجبة عليها أن تصومها ولم تصمها حال حياتها، يجوز حينئذ بل يطلب منه شرعاً أن يقضى هذه الأيام عن هذه الزوجة.

وأضاف خلال رده على سؤال ورد لدار الإفتاء يقول “هل يمكن للزوج أن يقضى الأيام التى لم تصمها زوجته؟”، “يجوز حينئذ بل يطلب منه شرعاً أن يقضى هذه الأيام عن هذه الزوجة إذا كانت توفيت، وذلك على سبيل الاستحباب وليس على سبيل الوجوب، وذلك فقد جاء رجلاً إلى رسول الله صلى عليه وسلم،  وقال له قد ماتت أمى وعليها صيام أفأقضى عنها فقال له رسول الله “دين الله أحق أن يقضى”.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play