استطلاع: غالبية الاسرائيليين لا يريدون ترشح نتنياهو لفترة إضافية

زمن برس، فلسطين:  أشار استطلاع إسرائيلي اليوم الجمعة الى تراجع التأييد الشعبي لرئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فيما أشار أيضا الى تراجع قوة الحزب الذي يترأس المعارضة في إسرائيل.

ووفق الاستطلاع، فإن 48% من المستطلعة آراؤهم غير راضين عن أداء نتنياهو، فيما عبّر 43% منهم عن رضاه من أدائه. والاستطلاع شمل 504 شخصا بنسبة خطأ وصلت إلى 4.4%. وفي العام الفائت أشار استطلاع مشابه أن 46% من الجمهور الإسرائيلي راضٍ عن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلي حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

إلا أن الجمهور الإسرائيلي أيضا غير راض عن أداء رئيس المعارضة في البرلمان الإسرائيلي، بحيث أبدى 45% من المستطلعين عن عدم رضاه بزعيم "المعسكر الصهيوني" يتسحاق هرتسوغ، وفقط 34% راضون عن أدائه. والاستطلاع العام الفائت أشار الى أن 41% من الجمهور الإسرائيلي راض عن عمل هرتسوغ.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يجب على نتنياهو أن يرشح نفسه لرئاسة الحكومة مرة أخرى، أجاب بالنفي 51% من المستطلعة آراؤهم، مقابل 36% أجابوا بالإيجاب، في حين أجاب 12% بـ"لا أعرف". وعن التفكير بالهجرة من إسرائيل، قال 12% إنهم يفكرون بمغادرته، مقابل 84% أجابوا بالنفي، وأجاب 3% بـ"لا أعرف".

حرره: 
م . ع