نساء يتهافتن على شراء "القمل" من الأسواق

زمن برس، فلسطين: تشتهر بعض محلات العطارة في الكويت في أسواق الجهراء الشعبية بعادة “بيع القمل”، حيث تقف النساء اللواتي يرغبن بالقمل متربصات بالمارة، حتى إذا فرغ المحل من الزبائن همسن للبائع “هل لديكم قمل للبيع″؟.

في تقرير مصور نشرته صحيفة “الرأي” الكويتية، رصدت فيه تجارة “بيع القمل”، حيث تباع القملة الواحدة بمبلغ دينار وربع، بينما تباع 5 قملات بـ6 دنانير، وتبيّن الصحيفة الأسباب التي تدفع النساء إلى شراء “القمل”.

بحسب معتقدات بعض النساء، فإنّ القمل يعمل على إطالة الشعر وزيادة كثافته، ويحفظ الإنسان من الجلطات الدماغية حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

ناشر التقرير توجّه إلى السوق الذي يشتهر بهذه التجارة، فاكتشف أنّ بعض النساء فيه تتسلم علبًا مثقوبة ومغلقة، تحتوي الواحدة منها على “خمس قملات” تباع بـ6 دنانير، في سوق العتيق.

أحد الباعة أوضح لصحيفة “الرأي” أنّ هذه التجارة لا تتم بشكل علني، إنما فقط للراغبات فيها، ومع ذلك وافق على بيع الصحيفة آخر 3 قملات لديه بـ4 دنانير.

وأكد البائع أنّ هذه التجارة رائجة منذ سنوات وليست بالجديدة، مبررًا ذات الأسباب للنساء اللواتي يقبلن على “القمل”، بأنه يعالج مشكلات تساقط الشعر، ويزيد من طوله وكثافته بسرعة أكبر.

حرره: 
م . ع