السعودية ستعاقب أي شخص مرتبط بحزب الله

السعودية ستعاقب أي شخص مرتبط بحزب الله

زمن برس، فلسطين: أعلنت السعودية اليوم الاحد، انها ستطبق "عقوبات مشددة" على اي شخص على صلة بحزب الله اللبناني.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (واس) مساء اليوم، إن "كل مواطن او مقيم يؤيد او يظهر الانتماء الى ما يسمى حزب الله او يتعاطف معه او يروج له او يتبرع له او يتواصل معه او يؤوي او يتستر على من ينتمي اليه فسيطبق بحقه ما تقضي به الانظمة والاوامر من عقوبات مشددة، بما في ذلك نظام جرائم الارهاب وتمويله، اضافة الى ابعاد اي مقيم تثبت ادانته بمثل تلك الاعمال".

ويأتي الموقف السعودي الجديد من حزب الله بعد ثلاثة ايام من قرار لوزراء الخارجية العرب خلال اجتماع في القاهرة اعتبروا فيه الحزب الشيعي المدعوم من إيران "منظمة ارهابية".

وكانت السعودية قد قررت في فبراير الماضي وقف مساعدات بقيمة اربعة مليارات دولار للجيش اللبناني وقوات الامن الداخلي على خلفية "مواقف الحكومة اللبنانية المناهضة" للمملكة، وما وصفته الرياض بمصادرة حزب الله "إرادة الدولة" اللبنانية.

وحذرت المملكة مواطنيها من السفر الى لبنان، وطالبت المقيمين هناك بمغادرته حرصا على سلامتهم.

كما صنفت وزارة الداخلية السعودية في 26 فبراير الماضي اربع شركات وثلاثة اشخاص كـ"ارهابيين" لارتباطهم بحزب الله.

وفي الثاني من مارس الجاري قررت دول مجلس التعاون الخليجي الست، السعودية والامارات وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان، تصنيف حزب الله "منظمة ارهابية".

وبدأ التوتر بين السعودية ولبنان بعد امتناع بيروت عن التصويت على بيانين صدرا عن اجتماعين وزاريين للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي أدانا الاعتداء على المقار الدبلوماسية السعودية في طهران.

وحملت قوى سياسية لبنانية حزب الله مسؤولية هذا التوتر مع الرياض.

حرره: 
م . ع