"ستاربكس" تسحب منتجاتها المشكوك باحتوائها على بكتيريا

زمن برس، فلسطين: سحبت شركة "ستاربكس" طواعية، أحد منتجاتها من كل المحال التي بيع فيها، بسبب فحص أجرته الشركة المصنعة وأظهر أنه قد يحتوي على بكتيريا "ليستيريا" ومواد تسبب الحساسية.

وقالت الشركة المصنعة، Progressive Gourmet Inc.، والتي تنتج وجبة الفطور في المقهى والمطعم الشهير، إن النقانق والبيض وجبنة شيدر، في الشطائر الإنجليزية، قابلة لاحتواء بكتيريا "ليستيريا" وهو ما أظهره فحص روتيني أجرته الشركة.

وقد تم بيع هذه الشطائر، والتي يبلغ وزنها 170 غراما، لـ 250 محلا تجاريا في ولايات أركنساس وتكساس وأوكلاهوما خلال يومي الخميس والجمعة.

وقد قالت إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، إن "ستاربكس" قامت بسحب هذه المنتجات من المتاجر بعد أن علمت بالمخاطر المحتملة.

ووفقا للإدارة نفسها، فإن هذه البكتيريا قد تسبب التهابات جدية وقد تكون خطيرة في بعض الأحيان على الأطفال وضعيفي المناعة وكبار السن، كما أنه يؤثر على النساء الحوامل، إذ قد يعرضهم للإجهاض أو موت الجنين.

وكذلك قامت ستاربكس بسحب منتج آخر يسمى “Cheese & Fruit Bistro Box”، والتي تحتوي كاجو غير معلن عنه في المقادير، ما قد يسبب تبعات خطرة على حياة الزبائن الذين لديهم حساسية منه.

حرره: 
م . ع