شحادة: عدم التسرع بإطلاق الأحكام وانتظار نتائج التحقيق في قضية اغتيال النايف

اغتيال النايف

زمن برس، فلسطين: دعا عمر شحادة القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو لجنة التحقيق في اغتيال عمر النايف في السفارة الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، إلى عدم التسرع في اطلاق الاحكام وانتظار نتائج التحقيق التي سيشارك بها شقيق الشهيد الاكبر "كاشف النايف" بناء على طلب من القيادة الفلسطينية مما سيفتح الطريق لكشف الحقائق.

ووجه شحادة المتواجد في بلغاريا في تصريحات للإذاعة الفلسطينية الرسمية مساء اليوم الاحد، اصابع الاتهام إلى الموساد الاسرائيلي في عملية اغتيال النايف " قائلاً " إن الأمور تتجه للكشف عن خيوط الجريمة والتي تشير إلى أن لدى الموساد الإسرائيلي وأجهزة دولة الاحتلال مصلحة في اغتيال عمر النايف بهدف ترهيب الشعب الفلسطيني، ليس في الاراضي المحتلة فحسب وإنما في خارجه أيضاً.

وبين، أن لجنة التحقيق ستبدأ أعمالها صباح غد الاثنين، لكشف ملابسات ظروف استشهاد النايف والكشف عن خيوط هذه الجريمة، مضيفا ان لجنة التحقيق ستركز عملها على 3 قضايا وهي: مسرح الجريمة، أداة الجريمة، والمسؤولية عن عملية الاغتيال المباشر والتي يشير الكثيرون إلى أن كل الخيوط تشير الى الموساد الإسرائيلي.

كما أضاف عضو لجنة التحقيق والقيادي في الجبهة الشعبية باغتيال عمر النايف أن التحقيقات أيضاً ستتطرق إلى التركيز على دور ومسؤولية السلطات البلغاريةباعتبار أن الجريمة نفذت في الأراضي البلغارية ، وصوفيا هي الجهة المعنية بتوفير الحماية للسفارة الفلسطينية والموظفين وفق الاتفاقيات الدولية.

وتابع شحادة" كل ما جرى ينم عن كثير من القضايا المبهمة التي تحتاج لمزيد من التوضيح والتدقيق لكشف كل الحقائق للرأي العام الفلسطيني. واشار، ‘إلى أن المواضيع الرئيسية في عمل لجنة التحقيق ستركز على أمرين الأول على عملية تشريح الجثة والاستخلاصات القائمة على عملية التشريح بهدف قطع دابر كل محاولات التشويه والتشكيك الجارية حول هذا الامر وكشف الحقائق التي تقود الى المجرم.

وأضاف شحادة، من جانب آخر يجب أن يكون واضحا للجميع ما هي حقائق الجريمة التي ارتكبت وما هي مسؤولية كل طرف، والتي ستكون موضع محاسبة ومساءلة، ومن جانب آخر موضعا الستخلاص الدروس الوطنية لكل أبناء الشعب الفلسطيني.

حرره: 
س.ع