أهلي الخليل يتأهل لدور لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي

زمن برس، فلسطين: تجاوز ممثل الكرة الفلسطينية أهلي الخليل، مساء اليوم الثلاثاء، ضيفه خوجند من طاجيكستان بهدف نظيف في اللقاء الحاسم الذي جمعهما على استاد دورا، ضمن الدور التمهيدي المؤهل لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيلعب الأهلي في المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى جانب أندية: الجيش السوري، وفنجاء العماني، والمحرق البحريني، وسيكون لقاؤه الأول ضمن دوري المجموعات مع فريق المحرق البحريني.

أما ممثل فلسطين الثاني في البطولة نادي شباب الظاهرية فسيلعب بالمجموعة الثالثة لجانب أندية: العروبة العماني، والقوة الجوية العراقي، والوحدة السوري.

وكان الغائب الأبرز عن هذا اللقاء الجماهير الفلسطينية التي لم تحضر بالصورة المطلوبة، خاصة جماهير الخليل التي عودتنا في السابق على الحضور بكثافة في المباريات المصيرية.

بدأ الأهلي اللقاء ضاغطا من الدقيقة الأولى لزمن الشوط الأول، وأولى المحاولات كانت في الدقيقة الخامسة عبر خلدون الحلمان الذي وصلته كرة طولية لكنه لم يحسن التعامل معها.

وكاد الفريق الطاجكي أن يباغت الأهلي بهدف السبق في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية من مسافة بعيدة عن طريق لاعبه باراتوف لكن تسديدته جانبت المرمى قليلا.

وسجل محمود وادي الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الـ21 بعد كرة عرضية ملعوبة من خلدون الحلمان حولها وادي قوية بيسراه على يسار الحارس يوشير كريموف.

وواصل الأهلي أفضليته وسيطرته بعد هذا الهدف دون ان ينجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان، رغم الفرص السهلة التي لاحت للاعبيه، بينما كان فريق خوجند ضعيفا وبعيدا عن أجواء المباراة، لينتهي الشوط الاول بتقدم مستحق للأهلي بهدف وحيد.

بدأ الشوط الثاني قويا من جانب الفريقين مع تحسن أداء لاعبي خوجند، وكاد لاعبه سوخيروف أن يعادل النتيجة في الدقيقة الـ55 بعد عرضية من زميله زيوف تجاوزت الحارس عزمي الشويكي وسددها سوخيروف لكن المدافع المخضرم فادي الدويك أبعدها من على خط المرمى.

وكاد وادي بعد أقل من دقيقة أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بعد انفراده بالحارس يوشير لكنه سدد الكرة بجانب المرمى.

وأضاع لاعبو الاهلي فرصا كثيرا للتسجيل خلال الشوط الثاني، لكن رعونة المهاجمين والتسرع أمام المرمى حرمهم من ذلك، ليبقى اللقاء على حاله، وينتهي بفوز الأهلي بهدف وحيد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن طاقم حكام أردني مكون من: أدهم مخادمة للساحة، وأحمد دواله مساعد أول، وفيصل محمد مساعد ثانٍ، قاد اللقاء.

حرره: 
د.ز