Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"البنتاغون" ينشر صورا لتعذيب سجناء في العراق وأفغانستان

زمن برس، فلسطين: نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أمس الجمعة، سلسلة صور لتعذيب عسكريين أمريكيين لسجناء في العراق وأفغانستان في عام 2000.

ونشر على موقع الوزارة 198 صورة اغلبها لإصابات وكدمات ليست استثنائية ولا تشبه في شيء الصور الرهيبة التي التقطت في سجن أبو غريب في العراق في 2004.

وجاء نشر هذه الصور الـ 198 بعد معركة قضائية طويلة بين الوزارة والاتحاد الأمريكي للحريات المدنية “آكلو” الجمعية النافذة في مجال الدفاع عن الحقوق المدنية الأمريكية.

وذكرت صحيفة القدس العربي أن هذه الجمعية طالبت بنشر 2000 صورة لتعذيب وسوء معاملة بحوزة السلطات الأمريكية.

وأبدت الجمعية أسفها لان السلطات الأمريكية لم تنشر إلا قسما صغيرا مما تملك من صور.

وقال المدير المساعد للشؤون القانونية للجمعية جميل جيفر “هذه الصور المنتقاة يمكن أن تغالط الرأي العام بشان المدى الحقيقي للانتهاكات”.

من جهتها رأت المسؤولة في منظمة العفو الدولية نورين شاه في بيان أن الصور “تجسد قسما صغيرا” من “التعذيب الذي مارسته الحكومة الأمريكية”.

وأضافت أن التعذيب “لم يكن مجرد ممارسات لبعض الخارجين عن القانون، لقد كان منهجيا وتم بأمر من أعلى مسؤولي الحكومة”.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play