Jump to Navigation


مالكو الكلاب أكثر سعادة من مالكي القطط

مالكو الكلاب أكثر سعادة من مالكي القطط

زمن برس، فلسطين: أجرى باحثون في كلية ماهاتانفيل في نيويورك، دراسة شارك فيها 263 شخصًا، للتعرف على العلاقة بين امتلاك حيوانات أليفة والتمتع بحياة صحية جيدة، ووجدوا أن مالكي الكلاب أكثر سعادة من مالكي القطط.

ووجدت الدراسة أنه لا توجد فروق كبيرة بين مالكي الحيوانات الأليفة وأولئك الذين لا يملكونها، فيما يتعلق بالسعادة والمشاعر الإيجابية أو السلبية والصفات الشخصية، لكنها في الوقت نفسه قالت إن مالكي الحيوانات الأليفة يشعرون برضا أكبر، وفق ما ذكرت صحيفة تلغراف البريطانية.

أما بين مالكي القطط والكلاب، فقد وجدت الدراسة أن من يمتلكون كلابا سجلوا نتائج أعلى في جميع مناحي الحياة الصحية (من حيث السعادة والرضا والمشاعر الإيجابية).

وكانت دراسة سابقة قد أوضحت أن الكلاب يحبون ملاكهم بشكل أكبر من القطط، إذ قال الدكتور بول زاك الذي أجرى الدراسة: "لدينا أدلة قوية تؤكد أن الكلاب تحب بالفعل الإنسان الذي يملكها".

وأضاف: "عندما يتفاعل الإنسان مع الكلب الخاص به فإن الاثنين ينتجان مادة الأوكسيتوسين، وهو أحد العناصر الكيميائية التي تفرزها الثدييات عند شعورها بالحب".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play