Jump to Navigation


مكتبة بلدية بيتونيا تنظم أمسية شعرية

ربحي دولة

زمن برس، فلسطين: نظمت مكتبة بلدية بيتونيا  اليوم أمسية شعرية "لِقاء" بالتعاون مع المنتدى الفلسطيني للثقافة والتراث، حيث تم باستضافة الشاعراء عبد المجيد حامد، وسمير ابو الهيجاء، وغادة قاسم ، اسراء قبها، اسامة ذياب، حسين عبد الرحمن، زريفة قبعة،  و نجوى مجد، والزاجل نور الدين ابو الهيجاء، الشاعر مبين كيوان، وبحضور مجموعة من الادباء والمثقفين والمهتمين من المدينة وخارجها.

من جانبه، أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، بأن الهدف الأول والأساسي لمثل هذه الأمسية هو تعريف الشباب بقيمة الأدب وتواصل الأجيال ببعضها البعض  الجيل القديم مع الجيل الحديث، وبناء شخصية فلسطينية واعدة من الجيل الجديد، مضيفاً :  ان بلدية بيتونيا وضمن خطتها الاستراتيجية وعلى المدى الطويل ايضاً دعم الادب والمعرفة والثقافة والفنون، وهذا يأتي بشكل تدريجي كي نتمكن من الوصول الى حالة رضى تام عن الاحوال الثقافية في المدينة.

وقال  دولة :" ادعو العالم وجميع المؤسسات الحكومية والخاصة لدعم الجيل الجديد من الشعراء, وتشجيع الطباعة وتخفيض أسعار المطبوعات, ورفع شعار كتاب لكل مواطن, الذي هو الأساس في بناء الوعي لكل مواطن.

وأشار إلى أن "مكتبة بلدية بيتونيا وجدت لنشر الثقافة وتعميمها, فهي نبع من نبوع الثقافة ومنهل لها، فهم يشجعون الشعراء والكتاب لإنهم ينقلون ثقافة المجتمع بكل شفافية ومسؤولية.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play