داعش ترفع أسعار المخدرات بإسرائيل

داعش

زمن برس، فلسطين: أظهر تحقيقٌ بثته الإذاعة العبرية العامة، تعاظم قبضة ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" على شبه جزيرة سيناء،  وأن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش المصري ضدها أدت إلى ارتفاع أسعار المخدرات في اسرائيل بنسبة 80% خلال الشهور الاخيرة.

ولفتت الإذاعة إلى أن الجيشين الإسرائيلي والمصري مستنفران على امتداد الحدود لمنع "ولاية سيناء" من تنفيذ هجمات مثل الهجوم الذي نفذه تنظيم أنصار بيت المقدس  قبل تحوله إلى ويلاية سناء عام 2011، والذي أدى لمقتل تسعة جنود إسرائيليين على طريق ايلات، وهذا الاستنفار الدائم يمنع عمليات التهريب.

وبحسب الإذاعة فإن ولاية سيناء أصدرت تعليمات تحظر زراعة وتهريب المخدارات في سيناء ومن يثبت عليه زراعتها أو تهريبها أو تعاطيها يتعرض لعقوبات صارمة، وفي الجانب الآخر تعاظم تواجد التنظيم دفع قوات الجيش لشن عمليات تمشيط كبرى في شبه الجزيرة مما أدى الى اكتشاف مزارع كبرى كانت تهرب المخدارات إلى اسرائيل.

وتقدر شرطة الاحتلال ان 60%من المخدرات في السوق الاسرائيلي كان مصدرها شبه سيناء.

وفي ظل نقص المخدرات في إسرائيل بدأ عدد من الشباب الإسرائيليين بملء هذا النقص بتصنيع ما يعرف بمخدر "الهيدرو" في معامل ومختبرات داخل اسرائيل.

حرره: 
م.م