يعلون: المستوطنات مهمة بالنسبة لي وأعمل من أجلها

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون، إن المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية مهمة بالنسبة لي، وأنا أعمل من أجلها.

ويأتي تصريح يعلون، بعد أن أخلت شرطة الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، 80 مستوطنا إسرائيليا من منزلين فلسطينيين استولوا عليهما في مدينة الخليل.

وذكر المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد، في تصريح صحفي، أن "وحدات الشرطة وحرس الحدود، أخلت بنايتين في مدينة الخليل، بعد أن دخل إليهما 80 مستوطنا بشكل غير قانوني"، وفقا لتعبيره.

وانتقد مستوطنون ونشطاء في اليمين الإسرائيلي، بمن فيهم وزراء وأعضاء كنيست، إخلاء المستوطنين من المنزلين، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول.

وفي تعليقه على إخلاء المستوطنين من منزلي بالخليل، قال يعلون "كان هناك خرقا فظا للقانون، إن الدخول إلى منزل يتطلب العديد من الإجراءات القانونية التي لم يتم تنفيذ أي منها، ولذا فقد تم إخلاء المقتحمين".

وأضاف "أتوقع من الوزراء وأعضاء الكنيست التصرف بمسؤولية، وعدم التشجيع على أخذ القانون باليد، وانتهاك القانون لأن ذلك بمثابة وصفة للفوضى"، على حد تعبيره.

وبموجب الإجراءات المتبعة في الحكومة الإسرائيلية فإنه يتعين موافقة وزارة جيش الاحتلال على أي خطوة استيطانية في الأراضي الفلسطينية.

وفي هذا الصدد، كشف يعلون النقاب عن تزايد كبير في أعداد المستوطنين بالأراضي الفلسطينية، منذ وصول حزب "الليكود" اليميني برئاسة، بنيامين نتنياهو إلى الحكم.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية ، اليوم الجمعة، عن يعلون قوله" المعطيات تتحدث عن نفسها ، ففي العام 2009 عندما تسلمنا الحكومة كان هناك 280 ألف مستوطنا في الضفة الغربية، ووفقا لمعطيات الشهر الجاري (يناير) فإن العدد ارتفع إلى 407 آلاف"، وأضاف " لقد كانت 7 سنوات صعبة، فحتى أقرب الأصدقاء لنا طلبوا منا عدم بناء ولو حجر واحد".

ولا تشمل هذه المعطيات أعداد المستوطنين في المستوطنين في القدس الشرقية، الذي تقدر أعدادهم بنحو 200 ألف.

 

حرره: 
د.ز