Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


موشيه يعلون

استطلاع: غالبية الإسرائيليين لم ننتصر وتراجع الثقة بنتنياهو ويعلون

زمن برس، فلسطين: أظهرت معطيات أول استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري بعد يوم واحد من إبرام اتفاق وقف إطلاق النار أن الغالبية الإسرائيلية تعتقد ان إسرائيل لم تحرز نصرا خلال عدوانها على غزة، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ بشعبية حزب "الليكود" ورئيس الحكومة نتنياهو ووزير جيشه موشي يعلون.

يعلون: على الفلسطينيين التفاوض معنا لتحسين الأوضاع

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، مساء اليوم الثلاثاء، إنه كلما سندفع الأوضاع إلى الأمام بشكل ثنائي مع الفلسطينيين كلما ستتحسن الأمور.

وأضاف أن الفلسطينيين على وعي أنه يجب عليهم التفاوض معنا إذا ارادوا الحصول على تقدم وليس التوجه إلى مسارح اخرى في العالم.

وتابع يعلون أن التعاون الميداني بين إسرائيل وفلسطين بما في ذلك في مجالات البنى التحتية وتوفير فرص العمل والتنسيق الأمني يثبت نجاعته.

يعلون: حماس تستغل الهدوء في غزة لإعادة بناء قدراتها العسكرية

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون إنه رغم الهدوء النسبي الذي يسود قطاع غزة  إلا أن حركة حماس تعكف على بناء قدرات عسكرية سواء في مجال إنتاج القذائف أو ترميم الأنفاق.

وأضاف أنه رغم الانخفاض في عدد العمليات بالضفة الغربية، إلا أن الوضع لا يزال متوترا وقابلا للتغيير.

من هم "رؤساء العصابات" الذين هاجمهم يعلون؟

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون إن رئيس أركان الجيش وحده هو من يصدر التعليمات حول ظروف السماح للجنود بإطلاق النار، وليس رؤساء العصابات، في إشارة إلى قادة مجموعات المستوطنين، وأحزاب يمينية إسرائيلية.

وقال يعلون إنه قلق من التطرف في المجتمع الإسرائيلي، وما وصفها بحملة الكراهية ضد الجيش وقيادته، وذلك على خلفية حبس جندي أطلق النار على فلسطيني مشلول الحركة، ما أدى إلى استشهاده.
 

نتنياهو يمنع تسليم جثامين الشهداء المحتجزة حتى إشعار أخر

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم الاثنين، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر أوامره لوزير جيش الاحتلال موشيه يعلون بعدم تسليم جثث جثامين الشهداء المحتجزة حتى إشعار أخر.

وأضافت أن نتنياهو اعتبر أن استمرار احتجاز جثامين الشهداء يحول دون قدرة الفلسطينيين على تشييع الجثامين، واستغلالهم للتحريض ضد الاحتلال، على حد قوله.

يعلون: لا يمكن تسمية ما يجري بانتفاضة

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون إن "موجة الهجمات الفلسطينية الحالية" ليست انتفاضة لأن السواد الأعظم من الفلسطينيين لا يشاركون فيها وإنما يمارسون حياتهم الاعتيادية على حد قوله.

وأضاف يعلون:"  بعض الفلسطينيين يعملون داخل إسرائيل وفي المستوطنات لكسب قوت عيشهم لافتا الى انه لا مجال للمقارنة بين اوضاعهم المعيشية واحوال السكان في سوريا واليمن".

يعلون: سنتغلب على "الإرهاب" دون فرض عقوبات على الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: رفض وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون الدعوات إلى فرض عقوبات جماعية على المواطنين الفلسطينيين بسبب ما وصفها بـ "موجة الارهاب" الحالية، قائلا إن معظمهم ليسوا ضالعين في الاعتداءات.

وأعرب عن يقينه بأن اسرائيل ستتغلب على هذه الموجة كما كانت قد تغلبت عن موجات إرهاب أكثر خطورة، وفقا لما نقلت الإذاعة العبرية العامة.

 

يعلون: لا حلول سحرية لوقف الهجمات

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون إنه" لا يوجد حلول سحرية لوقف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون". 

وأضاف يعلون" أن إسرائيل ستستكمل بناء السياج الفاصل في محيط القدس وترقوميا".

وكان الكبينت الإسرائيلي قد أعلن الليلة الماضية عن قراراتٍ عقابية عقب عمليات الطعن التي وقعت مساء أمس، من ضمنها اغلاق وسائل إعلام فلسطينية، وسحب آلاف التصاريح. 

يعلون: دول عربية تخطط للحصول على أسلحة نووية

زمن برس، فلسطين: صرح وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون بأن هناك مؤشرات على أن دولا عربية تخطط للحصول على أسلحة نووية رغبة منها في عدم البقاء مكتوفة الأيدي إزاء امتلاك إيران أسلحة نووية أو على عتبة اعتبارها دولة نووية.

وقال يعلون خلال مؤتمر الأمن الدولي المنعقد في ميونخ إنه لهذا السبب يجب ممارسة الضغوط على النظام الإيراني فيما يتعلق بمراقبة مشروعه النووي، ومشروعه لتطوير الصواريخ وإنتاجها، ونشره الأسلحة و"الإرهاب".

يعلون: المستوطنات مهمة بالنسبة لي وأعمل من أجلها

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعالون، إن المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية مهمة بالنسبة لي، وأنا أعمل من أجلها.

ويأتي تصريح يعلون، بعد أن أخلت شرطة الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، 80 مستوطنا إسرائيليا من منزلين فلسطينيين استولوا عليهما في مدينة الخليل.

وذكر المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد، في تصريح صحفي، أن "وحدات الشرطة وحرس الحدود، أخلت بنايتين في مدينة الخليل، بعد أن دخل إليهما 80 مستوطنا بشكل غير قانوني"، وفقا لتعبيره.

Pages

 

Subscribe to موشيه يعلون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play