Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بالفيديو: داعش يدمر أقدم الأديرة المسيحية في العراق

زمن برس، فلسطين:  دمر عناصر من تنظيم داعش الإرهابي أحد أقدم الأديرة المسيحية في العراق، وذلك بحسب صور التقطتها الأقمار الاصطناعية، وحصلت عليها وكالة أسوشيتد برس.

وخلال الشهر الحالي، وبناءً على طلب من وكالة أسوشيتد برس، قامت شركة ديجيتال غلوب للتصوير بالأقمار الصناعية بتصوير الموقع الذي يقع فيه الدير، وقارنت تلك الصور بصور قديمة للموقع ذاته.

ويوضح الخبير في تحليل الصور والرئيس التنفيذي لشركة "أولسورس أناليسيس"، ستيفن وود، الفترة التي وقع فيها تدمير الدير، ما بين 27 أغسطس(آب) و28 سبتمبر(أيلول) من2014.

ويعد دير "مار إيليا" الواقع بداخل منطقة معسكر الغزلاني، جنوبي الموصل، موقعاً مقدساً للمسيحيين العراقيين، ويرجع تاريخ بنائه إلى 1400 عام.

وبهذا ينضم دير مار إيليا إلى قائمة المواقع التراثية والدينية التي تضم أكثر من 100 موقع دمره داعش في السنوات الأخيرة في سوريا والعراق، بما فيها المساجد والمقابر والأضرحة والكنائس وغيرها.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play