Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الذهب يرتفع لأعلى مستوياته منذ شهرين

زمن برس، فلسطين: ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بنسبة 1.7٪، مقارنة مع أسعار افتتاح تعاملات اليوم، إلى 1097 دولاراً أمريكياً للأوقية (الأونصة)، وسط توقعات بتحسن أسواق الأسهم الآسيوية، خاصة الصينية.

وبحلول الساعة (14:30 بتوقيت غرينيتش)، ارتفع سعر أونصة المعدن الأصفر بقيمة 19.2 دولار أمريكي، مقارنة مع سعر افتتاح تعاملات اليوم، الذي بلغ 1077.8 دولار أمريكي للأونصة.

وتقترب أسعار الذهب من أعلى سعر لها في شهرين، التي حققتها خلال وقت سابق من الأسبوع الماضي، عندما بلغت 1112 دولار أمريكي، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

ويتوقع المتعاملون، بتنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية رفعاً لأسعار الفائدة مجدداً، للمرة الثانية في ثلاثة شهور ونصف، مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، ما يعني هبوطاً في أسعار المعدن الأصفر الذي لا يعود على مستثمريه بفوائد، على عكس الدولار.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي)، منتصف ديسمبر/كانون أول الماضي أسعار الفائدة لأول مرة منذ قرابة عقد، بنسبة 0.25٪، وهو مؤشر على مرحلة التعافي الاقتصاد الأمريكي الذي زاد من قوة الدولار أمام سلة العملات الرئيسة الأخرى.

وخلال العام الماضي 2015، أدت ترجيحات رفع أسعار الفائدة الأمريكية، إلى تراجع في أسعار الذهب بنسبة 10٪، نتيجة انتقال المتعاملين من صنادق الاستثمار بالمعدن الأصفر، إلى صنادق الاستثمار بالدولار الأمريكي. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play