Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أسعار الذهب

الذهب يرتفع لأعلى مستوياته منذ شهرين

زمن برس، فلسطين: ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بنسبة 1.7٪، مقارنة مع أسعار افتتاح تعاملات اليوم، إلى 1097 دولاراً أمريكياً للأوقية (الأونصة)، وسط توقعات بتحسن أسواق الأسهم الآسيوية، خاصة الصينية.

وبحلول الساعة (14:30 بتوقيت غرينيتش)، ارتفع سعر أونصة المعدن الأصفر بقيمة 19.2 دولار أمريكي، مقارنة مع سعر افتتاح تعاملات اليوم، الذي بلغ 1077.8 دولار أمريكي للأونصة.

وتقترب أسعار الذهب من أعلى سعر لها في شهرين، التي حققتها خلال وقت سابق من الأسبوع الماضي، عندما بلغت 1112 دولار أمريكي، وفق ما أفادت وكالة الأناضول.

إقبال المواطنين على شراء الذهب يتضاعف

زمن برس، فلسطين: أفادت مدير المعادن الثمنية في وزارة الاقتصاد الوطني بان إقبال المواطنين على شراء الذهب قد ازداد الشهر الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع  كمية الذهب الواردة إلى المديرية خلال شهر تموز 2015  بنسبة 120% مقارنة مع ذات الشهر من العام 2014.

وأرجعت المديرية ارتفاع  إقبال المواطنين على شراء الذهب إلى  انخفاض سعره، حيث سجل متوسط سعر اونصة الذهب عن شهر تموز2014 مبلغ 1310$ في حين سجل متوسط سعر اونصة الذهب عن شهر تموز2015 مبلغ 1130$ أي بانخفاض بنسبة 14%.

الذهب في أدنى مستوى منذ خمس سنوات ونصف

زمن برس، فلسطين:  تراجعت أسعار الذهب يوم أمس الاثنين مقتربة من أدنى مستوياتها في خمس سنوات ونصف السنة التي سجلتها الأسبوع الماضي دون 1100 دولار للأوقية (الأونصة) وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في الأجل القريب.

وتركز اهتمام السوق على السياسة النقدية الأمريكية وقال متعاملون إن مزيدا من عمليات البيع كان نتيجة للحاجة إلى تغطية خسائر في أسواق أخرى مع تكبد مؤشرات سوق الأسهم الصينية أكبر خسائرها اليومية منذ عام 2007، كما نقلت وكالة رويترز.

الذهب يستعيد بريقه

زمن برس، فلسطين: تعافى الذهب من أقل مستوى في خمس سنوات اليوم الخميس مع تراجع الدولار لكن المكاسب المتواضعة تشير إلى أن المستثمرين الذين يراهنون على النزول ما زالوا يحومون في السوق بعد تراجع الأسعار في بداية الأسبوع الذي كبد المعدن النفيس أكبر خسارة في عامين تقريبا.

وصعد سعر الذهب في السوق الفورية 0.4 بالمئة إلى 1097.54 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم بعدما هبط أكثر من واحد بالمئة إلى 1086.89 دولار يوم الاربعاء مسجلا أقل مستوى منذ مارس اذار 2010، كما نقلت وكالة "رويترز".

ارتفاع كمية الذهب الواردة إلى مديرية المعادن الثمينة بنسبة 58%

زمن برس، فلسطين: قالت مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاربعاء، إن كمية الذهب الوارد إلى المديرية خلال الشهر الماضي سجلت ارتفاعاً بنسبة 58% مقارنة مع  ذات الشهر من العام 2013.
وأرجعت المديرية هذا الارتفاع إلى إقبال المواطنين على الشراء في ظل انخفاض سعر المعدن الثمين حيث سجل متوسط سعر اونصة الذهب لشهر أكتوبر عن العام الماضي 1316$ في حين بلغ متوسط سعر الاونصة لشهر أكتوبر لهذا العام 1222.5$  .

الذهب الصيني طوق النجاة لـ"عرسان" غزة

زاهر الغول

(خاص) زمن برس، فلسطين: يعاكس حال الذهب في قطاع غزة، أحواله في بقية أنحاء العالم، فأسعاره في القطاع المنكوب ترتفع اذا ارتفعت عالمياً، لكنها تبقى مرتفعة أيضاً حتى لو انخفضت بشكلٍ عالمي، وذلك لصعوبة السفر والتنقل وإدخال كميات جديدة للأسواق.

"باركليز" يخفض توقعاته بشأن أسعار الذهب

زمن برس، فلسطين: خفض مصرف "باركليز" توقعاته لأسعار الذهب على المدى القصير، في وقت ينتظر المستثمرون خطوة البنك الاحتياطي الفيدرالي التالية مع توقعات بتغيير لهجته الخاصة بأسعار الفائدة ومواصلة خفض برنامج شراء السندات.

وبشان توقعاته الى الربع الرابع من 2014، فإن المصرف البريطاني خفض متوسط توقعاته لأوقية الذهب إلى 1220 دولاراً، وللسنة الحالية بأكملها عند متوسط لا يتجاوز 1270 دولاراً.

وفيما يتعلق بمتوسط الأسعار خلال عام 2015، فإن محللي المصرف يرون أنها ستكون حول 1180 دولاراً للأوقية مع وجود أخطار لضغوط سلبية.

للمقبلين على الزواج: الذهب في أدنى مستوياته

زمن برس، فلسطين: قبل نحو عام وصل سعر أونصة الذهب في الاسواق العالمية الى 1900 دولار أمريكي بينما هبط اليوم الى مستويات متدنية اذ استقر عند 1257 دولار.

ويأتي الانخفاض مع صدور بيانات اقتصادية ايجابية من الولايات المتحدة وتكهنات برفع سعر الفائدة في البلاد، فيما تجدر الاشارة هنا، إلى أن السعر قد يتغير في أي وقت لاسيما وان الذهب يتاثر بالعوامل السياسية والكوارث وليس فقط بالبيانات الاقتصادية.

وبحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش استقر السعر الفوري للذهب دون تغير يذكر عند 1257.10 دولار للأوقية.

 

Subscribe to أسعار الذهب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play