ما هي الشركة التي حازت عليها "آبل" مؤخراً؟

زمن برس، فلسطين:  يبدو وأن شركة "آبل" تود بأن تقرأ مشاعر مستخدميها، من خلال شرائها لشركة مختصة بتكنولوجيا قراءة تعابير الوجه وتمكن من تحديد المشاعر.

وتختص شركة "Emotient Inc" بتحليل تعابير الوجه من خلال الذكاء الصناعي، لتحدد فيما لو كنت تشعر بالسعادة أو الغضب أو الحزن أو الدهشة... إلخ.

لم تؤكد شركة "آبل" شراءها للشركة بشكل مباشر، لكنها أرسلت بياناً لـ CNNMoney قالت فيه: "إن آبل تشتري شركات صغيرة من وقت لآخر، ونحن في العادة لا نناقش هدفنا أو غايتنا من ذلك."

ولم تعلن "آبل" عن القيمة التي حازت مقابلها على شركة "Emotient"، والتي نشرت قصة حيازتها أولاً صحيفة "وول ستريت جورنال،" الخميس.

ورغم أن خاصية التحكم بالمزايا باستخدام الأوامر الصوتية أو "Siri" تعد الطريقة الوحيدة التي توظف فيها آبل الذكاء الصناعي، إلا أن هذا المنتج الجديد بالذات يمكن أن يوظف في بعض المزايا المتعلقة بالترفيه داخل المركبات مثل برنامج "Car Play" الذي يمد السائقين بالمساعدة.

كما اشترت آبل شركة أخرى مختصة بالذكاء الصناعي في أكتوبر/تشرين أول الماضي مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه، وهي الشركة البريطانية "VocallQ" التي قامت بتطوير برامجاً لتحسين مدى إدراك برامج الذكاء الصناعي للأوامر، وهو أمر يمكنه أن يساعد "Siri" لتتكلم وتستمع إلى المستخدمين مثل البشر.

حرره: 
م . ع