"داعش" يتنبى الهجوم على حافلة تقل إسرائيليين في مصر

زمن برس، فلسطين: أعلن تنظيم "داعش"، اليوم الجمعة، أنه نفذ هجوما على حافلة تقل سياحا إسرائيليين في القاهرة الخميس الماضي في حادث وصفه مسؤولون مصريون بأنه عمل تخريبي لم يسفر عن إصابات.

وقال التنظيم إن عناصره استهدفوا حافلة تنقل “سياحا يهودا”، وأنهم أوقعوا قتلى وجرحى بين صفوف السياح وعناصر أمن الفندق.

وذكر مسؤولون وشهود عيان الخميس أن مجموعة من الشبان أطلقوا “شماريخ (العاب نارية”) تجاه رجال شرطة يتولون حراسة أحد الفنادق في شارع الهرم، دون إصابة أحد.

وقال مسؤول أمني أن الحافلة التي تصادف وجودها أمام الفندق كانت تنتظر أربعين سائحا إسرائيليا، مؤكدا أنها لم تكن مستهدفة ولم تقع أي إصابات بين السياح.

وقال مدير التسويق والمبيعات في الفندق ياسر فخر الدين لفرانس برس “كانت هناك مسيرة تضم ما بين 15 إلى 20 صبيا وشابا تتراوح أعمارهم بين 15 و20 عاما تجمعوا جميعا بالقرب من الفندق وارتدوا اقنعة ثم فوجئنا بأنهم أطلقوا اسهما نارية وبعض طلقات خرطوش من بندقية صيد على واجهة الفندق” التي تحطم جزء كبير منها بحسب مصور وكالة فرانس برس.

وتابع فخر الدين الذي كان متواجدا لحظة وقوع الحادث أنهم “أطلقوا كذلك اسهما نارية على حافلة خالية من الركاب كانت تنتظر أمام الفندق لنقل سياح إسرائيليين كانوا جميعهم بداخل الفندق فتحطم كذلك زجاج بعض نوافذها”.

وبحسب البيان الذي نشره تنظيم داعش على الانترنت فإن الهجوم جاء استجابة لنداء زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي “باستهداف اليهود في كل مكان”.

وجدير بالذكر أن البغدادي توعد في تسجيل نشر في 26 ديسمبر بمهاجمة إسرائيل، مؤكدا أن التنظيم لم ينس فلسطين.

 

حرره: 
د.ز