Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إسرائيليين

تفاصيل تُكشف لأول مرة حول هجوم اسطنبول

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "الزمان" التركية، على لسان الصحفي عبد الله يوزكورت أن منفذ الهجوم التفجيري في تركيا كان يتعقب السياح الاسرائيليين داخل الفنادق التي أقاموا فيها في حي بشيكتش وأنه واصل تعقبهم حتى اللحظة التي خرجوا فيها من أحد المطاعم ثم فجر نفسه بينهم.

وبحسب الصحيفة التركية فإن منفذ الهجوم انتظر خارج المطعم الذي جلس فيها الإسرائيليين ولم يتعمد الدخول حتى لا يوقع خسائر بالأتراك وفجر نفسه بهم عند البوابة.

وكانت صحيفة معاريف قد توقعت في تقريرٍ أعده محللها للشؤون الاستخبارية أن يكون الاسرائيليين مستهدفين من تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

رفض دخول الإسرائيليين إلى البرلمان الأردني

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، اليوم الثلاثاء، رفض المجلس دخول الإسرائيليين إلى قبة البرلمان للمشاركة في أعمال قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمان 2016.

وقال الطراونة في مؤتمر صحفي عقده للحديث عن القمة التي ستنطلق أعمالها غداً الأربعاء: "لن نسمح لمن يغتصب أرضنا ويقتل شعبنا وشبابنا أن يدخل قبة البرلمان".

وكشف الطراونة أن المجلس طلب منذ البداية من المنظمين عدم توجيه الدعوة للإسرائيليين للمشاركة في القمة التي يعقدها مجلس النواب بالتعاون مع الملتقى العالمي للنساء ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

أبو مازن: نحن ضد استهداف مدنيين فلسطينيين وإسرائيليين

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إننا نجدد تأكيدنا بأننا ضد أية أعمال تستهدف المدنيين من الفلسطينيين والإسرائيليين لأننا نسعى لإنهاء الاحتلال والاستيطان بالطرق السياسية والدبلوماسية والمقاومة الشعبية السلمية.

تنظيم دورة تدريبية لمتطوعين إسرائيليين وفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: أوردت الإذاعة العبرية العامة معلومات تشير إلى أن وزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلية نظمت خلال الأسبوع الماضي دورة مشتركة خاصة لمتطوعين إسرائيليين وفلسطينيين جرى خلالها تدريبهم على أعمال إنقاذ في حالات الطوارئ والكوارث.

وذكرت أن الدورة نظمت بمشاركة منظمة الإنقاذ الإسرائيلية "زاكا" ومنظمة "غرين لاند" الفلسطينية.

ورحب نائب الوزير الإسرائيلي في وزارة التعاون الإقليمي ايوب قرا بالمشاركين الإسرائيليين والفلسطينيين في الدورة قائلا إن الكوارث لا تفرق بين اسرائيليين وفلسطينيين.

إحصائيات: الانتفاضة الحالية أشد من الأولى وأضعف من الثانية

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة إسرائيل اليوم الإسرائيلية، اليوم الأحد، معطيات إحصائية حول أعداد القتلى الإسرائيليين الذين قتلوا منذ الانتفاضة الأولى التي اندلعت في نهاية عام 1987م وحتى الآن.

وقتل 1623 إسرائيلي، منهم 179 قتلوا في السنوات الخمس الأولى من الانتفاضة الأولى.

وفي الانتفاضة الثانية بلغ عدد القتلى الاسرائيليين 1084 خلال السنوات الأربع الأولى من الانتفاضة الثانية.

"داعش" يتنبى الهجوم على حافلة تقل إسرائيليين في مصر

زمن برس، فلسطين: أعلن تنظيم "داعش"، اليوم الجمعة، أنه نفذ هجوما على حافلة تقل سياحا إسرائيليين في القاهرة الخميس الماضي في حادث وصفه مسؤولون مصريون بأنه عمل تخريبي لم يسفر عن إصابات.

وقال التنظيم إن عناصره استهدفوا حافلة تنقل “سياحا يهودا”، وأنهم أوقعوا قتلى وجرحى بين صفوف السياح وعناصر أمن الفندق.

وذكر مسؤولون وشهود عيان الخميس أن مجموعة من الشبان أطلقوا “شماريخ (العاب نارية”) تجاه رجال شرطة يتولون حراسة أحد الفنادق في شارع الهرم، دون إصابة أحد.

العثور على الإسرائيليين اللذين فقدت آثارهما في قبرص

زمن برس، فلسطين: عثر اليوم السبت على الإسرائيليين اللذين كانا على متن يخت فقدت آثاره يوم الاربعاء الماضي في عرض البحر المتوسط وهما سالمان.

وقالت الإذاعة العبرية العامة أن اليخت في طريقه إلى ميناء حيفا .

وشاركت في أعمال البحث عن الاثنين مروحيات إسرائيلية وقبرصية وقوات من سلاح البحرية.

 

 

Subscribe to إسرائيليين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play