لاعبو بايرن ميونيخ متفهِّمون لأسباب رحيل جوارديولا

زمن برس، فلسطين: يستعد نادي بايرن ميونيخ الألماني لإقامة معسكره الشتوي اليوم الأربعاء، في قطر استعدادا للنصف الثاني من الموسم، في ظل اتجاه جميع الأنظار لمدربه الإسباني جوسيب جوارديولا، الذي سيرحل عنه منتصف العام الجاري.

وأعلن المدرب الإسباني، قبل العطلة الشتوية بأيام قليلة، عن قراره بعدم تمديد تعاقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، مع الفريق البافاري. ولم يفصح المدرّب عن وجهته الجديدة، لكنه قال إنه يرغب في خوض تجربة التدريب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتفهم لاعبو بايرن ميونيخ قرار مدربهم الذي يسعى خلف تحد جديد في الدوري الإنجليزي، وفق وكالة (د ب أ).

وقال اللاعب الألماني الدولي جيروم بواتينج: "لديه رغبة في الذهاب إلى إنجلترا، يمكنني تفهم هذا، كل شخص لديه إرادته المستقلة وأهدافه الخاصة".

وأضاف قائد بايرن ميونيخ فيليب لام: "كنت أعرف مذ وقت طويل ما ينوي فعله وكنت أعلم أسبابه، أعتقد أن لديه كل شيء هنا في بايرن ميونيخ ولكن يجب احترام قرار المدرب أو اللاعب عندما يريد العمل في الخارج".

ويسعى جوارديولا إلى إنهاء مشواره الذي امتد لثلاث سنوات مع البطل الألماني، بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي يصطدم في دورها الستة عشر بالعملاق الإيطالي يوفنتوس وصيف النسخة الماضية.

ويتطلع جوارديولا أيضا لتحقيق إنجاز سلفه يوب هانكس، الذي فاز بالثلاثية مع بايرن ميونيخ في 2013.

وقال جوارديولا الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم للإيطالي كارلو أنشيلوتي: "سنحاول تحقيق هذا".

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يتعين على جوارديولا أن يضع قواعد ثابتة للاعبيه وتحديد ملامح المرحلة المقبلة خلال معسكر الفريق في قطر، التي أصبحت مكانا معتادا لمعسكرات الفريق الألماني.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يصطحب خلالها جوارديولا لاعبيه للدوحة.

ويصل بايرن ميونيخ إلى الدوحة اليوم بكامل نجومه، ومن بينهم اللاعبون المصابون مثل فرانك ريبيري ومهدي بنعطية، بالإضافة إلى ماريو جوتزه الذي يخوض فترة تأهيل.

حرره: 
م . ع