ما هي تهمة المشتبه به الأول في جريمة حرق منزل "الدوابشة"؟

زمن برس، فلسطين: تقدمت النيابة العامة في إسرائيل اليوم بتعهد امام المحكمة بأن توجه خلال مدة أقصاها خمسة أيام لوائح اتهام ضد المشتبه بهم في ارتكاب جريمة حرق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما القريبة من نابلس، حيث أودت هذه الجريمة بالطفل علي دوابشة وبأمه وابيه بينما يرقد أخيه منذ اشهر في المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت النيابة إنن المتهم الرئيسي في هذه القضية ستوجه اليه تهمة القتل، ولا زالت مترددة لغاية الآن ما التهمة التي يجب تنسبها للمشتبه الثاني القاصر وفق ضلوعه في الاعداد وتنفيذ هذه الجريمة، ويميل الرأي لدى النيابة ان يتم توجيه تهمة القتل لهذا المشتبه كما للمشتبه الأول، وهي تهمة ارتكاب جريمة القتل.

يشار إلى أن نائب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية زار المشتبهين المعتقلين للوقوف عن كثب على حالهم في المعتقل وكيفية سير التحقيقات معهم. وتأتي زيارة نائب المستشار في اعقاب ارتفاع الأصوات الاحتجاجية في أوساط اليمين ولا سيما المستوطنين التي تدعي بأن جهاز الامن العام الإسرائيلي "الشاباك" يتبع وسائل غير قانونية في التحقيق مع الموقوفين المشتبهين في جريمة حرق منزل دوابشة. بل ونظمت تحت هذا الشعار عدة فعاليات احتجاجية في القدس بما في ذلك وقفة أمام مكتب رئيس جهاز "الشاباك".

حرره: 
م . ع