Jump to Navigation


الاسم محمد الأكثر انتشارًا بين مواليد عام 2014 في إسرائيل

مولود

زمن برس، فلسطين: احتل الاسم محمد المرتبة الأولى بين مواليد عام 2014 في إسرائيل وفقا لمعطيات دائرة الإحصاء المركزية في إسرائيل.

حيث أطلق الاسم على 2650 مولود جديد خلال عام 2014، وتلاه الاسم نوعم الذي أطلق على الفي مولود في عام 2014 بينهم 1600 من البنين و400 من البنات.

واحتل الاسم يوسف المرتبة الثالثة مع 1950 مولود جديد في عام 2014، من بينهم 1350 اسم في المجتمع اليهودي و600 مولود جديد لدى الأطفال المسلمين.

واظهرت المعطيات في دائرة الإحصاء المركزية، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية، أن الاسم محمد هو الأول بين المسلمين في إسرائيل، ومن ثم يليه الاسم يوسف، عمر، عبد، آدم، علي، إبراهيم، محمود، امير وخالد.

اما الاسم مريم هو الاسم الأول بين أسماء البنات، ثم يليه الاسم جنى، ليان، ملاك، الين، لين ونور.

ووفق للمعطيات التي أوردتها دائرة الإحصاء المركزية، فإن مولودا من بين كل 5 مواليد لدى المسلمين اسمه محمد او احمد، ويأتي الارتفاع في تسمية اسم محمد خلال العام الاخير بعد ان تراجع الاسم في السنوات الاخيرة، لكن عام 2014 شهد مجددا عودة اسم محمد واحمد الى الصدارة لدى المسلمين، وكذلك عاد اسم محمود من بين الاسماء العشرة الاولى.

وفي المجتمع اليهودي كان الاسم نوعم الأول بين البنين، وبعده اوري وفي المركز الثالث دافيد، وصنف الاسم نوعا الأول بين البنات، وتلاه تمار ثانيا وبعدها الاسم شيرا ثالثا.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play