وزير التربية يتفقد عدّة مدارس في محافظة طولكرم

وزير التربية

زمن برس، فلسطين: تفقد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، صباح اليوم، عدة مدارس في محافظة طولكرم، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها؛ تأكيداً على التواصل الفاعل مع العاملين في السلك التربوي، والتعرف على واقع الاحتياجات والتحديات، والاطلاع على مواهب الطلبة، ومبادرات المدارس ونشاطاتها.

ورافق الوزير صيدم في جولته كل من الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، ومستشارة الوزير للنشاطات الطلابية إلهام المحيسن، ومديرة تربية طولكرم نائلة عودة، حيث كان في استقباله العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والفعاليات المجتمعية والمحلية والأهالي.
وانطلقت هذه الجولة من بلدة عنبتا، حيث استهدفت زيارة مدرسة بنات عنبتا الثانوية، وهناك شارك الوزير، طالبات المدرسة، فعاليات الإذاعة المدرسية والطابور الصباحي والنشيد الوطني ومراسم رفع العلم.

وتحدث د. صيدم أمام الطالبات عن دور التعليم في بناء الأمم ورفعة شأنها، مشيداً بدعم القيادة الفلسطينية والحكومة للتعليم والاهتمام بهذا القطاع الحيوي خاصة في ظل إعلان الحكومة الفلسطينية رفع الموازنة المخصصة للتعليم في العام المقبل، ودعم برنامج الرقمنة الذي سيقدم إضافة نوعية في بنية النظام التربوي.

كما قدم الوزير التهاني للأسرة التربوية بمناسبة المولد النبوي الشريف، داعياً في هذه المناسبة إلى تعزيز القيم النبيلة والتمسك بالتعليم والاستفادة من التجارب الرائدة من أجل تحقيق التنمية المنشودة وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

ومن ثم زار الوزير والوفد المرافق له، مدرسة سامي القبج الأساسية المختلطة، حيث قدمت الطالبات لوحة مسرحية جسدن فيها واقع المعلمين والملعمات والدور الذي يقوم به المعلم الفلسطيني من أجل تربية الأطفال، ومن ثم زار وزير التربية مدرسة بنات عنبتا الأساسية، حيث تجول في صفوفها، وقام بتفقد مرافقها، واصفاً إياها بالمدرسة المميزة؛ لعراقتها واهتمامها بتنشئة جيل مؤهل قادر على تحمل زمام المبادرة وصناعة التغيير الحقيقي.
ومن عنبتا إلى بلدة كفر اللبد، حيث زار صيدم مدرسة سامي حجازي الثانوية للبنين، ومدرسة بنات كفر اللبد الثانوية، وجاءت هذه الزيارة بهدف الاجتماع بالطاقم التدريسي، والتعرف على النشاطات المنفذة ومرافق المدرستين وغيرها.

وفي مدينة طولكرم تفقد صيدم مدرستي الأصمعي الأساسية للبنات، وبنات فاطمة الزهراء الثانوية، حيث شارك طالبات المدرسة بعض الفعاليات والاطلاع على مختبرات العلوم والتكنولوجيا والمكتبة والحديقة المدرسية وغيرها من المرافق.

وأشاد صيدم بتميز مدارس المحافظة على مستوى الوطن، وتفوق الطالبات الذي جسد حقيقة مفادها الالتزام بتطوير المسيرة التعليمية، وتعزيز روح المبادرة والإلهام داخل هذه المدارس، داعياً إلى الاهتمام بمواهب الطلبة وصقلها والعمل الجاد من أجل البحث والكشف عن مكنوناتهم وايصال صورة مشرفة عن الشعب الفلسطيني ونضاله من خلال هذه المواهب والإبداعات المتميزة.

كما شملت الجولة زيارة المبنى القديم لمديرية تربية طولكرم، وجاءت هذه الزيارة لتفقد المبنى والتعرف على واقع الاحتياجات وتلبيتها وفق خطط الوزارة وإمكاناتها.

حرره: 
س.ع