أمريكا تدعم الأونروا بأكثر من 123 مليون دولارا

مال

زمن برس، فلسطين: أعلنت حكومة الولايات المتحدة اليوم الأحد، عن منحة تزيد عن 123 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين ووكالة الغوث، وذلك خلال احتفال تدشين مدرسة بحضور المفوض العام بيير كرينبول.

وجاءت زيارة سيمون هينشو وهو مسؤول أمريكي من مكتب وزارة الخارجية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة إلى القدس والضفة الغربية والتي استمرت يومين بين 12-13 كانون الأول للإعلان عن المنحة الأمريكية وللتأكيد على أن التزام الولايات المتحدة طويل الأمد باللاجئين الفلسطينيين يبقى قوياً وإصرار الحكومة على دعم الوكالة ثابتاً.

وتشكل المنحة بقيمة 123.4 مليون دولار المعلن عنها بتاريخ 13/12/ 2015 الدفعة الأولى من مجموع المخصصات الأمريكية لمساعدة تغطية احتياجات الأونروا في عام 2016. 

وتعنى هذه التبرعات أن يتوفر للأطفال الفلسطينيين كتباً ومعلمين، وأن يكون في عياداتهم الصحية أطباء وممرضين وأدوية، وأن تصل المساعدة لؤلئك اللاجئين الأكثر حاجة اليها وتساعد هذه المنحة 5.2 مليون لاجئ فلسطيني، ليس فقط ممن يقطنون الضفة الغربية وغزة، بل في المنطقة أجمع.  وقد قدمت الولايات المتحدة ما يزيد عن 380 مليون دولار للأنروا لتساعد في سد الإحتياجات الإنسانية لعام 2015، مما أبقى أبواب 700 مدرسة مفتوحة لتعليم أكثر من نصف مليون طفل فلسطيني.

حرره: 
س.ع