قراصنة يخترقون موقع ترامب عقب تصريحاته المعادية للإسلام

زمن برس، فلسطين: تعرض أحد المواقع الالكترونية للمرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الجمهوريين دونالد ترامب لهجوم الكتروني شنته قراصنة "أنانيموس" بعد تصريحاته المعادية للإسلام.

وتناقلت وسائل إعلام أمريكية أنباء مفادها أن الموقع المذكور والتابع لناطحة السحاب المملوكة لـ”ترامب تاور” تعطل لبضع ساعات الخميس إثر هجمة إلكترونية، حيث اتخذ ترامب من ناطحته المذكورة مقرا لحملته الانتخابية.

ونشر “أنانيموس″ قبيل الهجوم، على “تويتر” تعليقا بهذا الصدد قالت فيه: “تعرض موقع ترامب تاور للهجوم في خطوة منا للتعبير عن رفض العنصرية والكراهية”.

كما نشرت “أنانيموس″ على الانترنت قبل بضعة أيام تسجيلا أعربت فيه عن احتجاجها على تصريحات لترامب اقترح فيها حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

واعتبرت في احتجاجها أن أي تصريحات تصدر عن أي مسؤول أمريكي لا تصب إلا في صالح تنظيم “داعش” الذي يستغلها في حملاته المعادية للغرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت “أنانيموس″ مخاطبة ترامب: “عليك التفكير مرتين يا دونالد ترامب قبل أن تتلفظ بأي عبارة، فاحذر منا يا ترامب”.

ولم تصدر حتى الآن أي توضيحات عن مقر ترامب وحملته الانتخابية لما يشاع عن هجوم “أنانيموس″، فيما استأنف الموقع عمله بشكل طبيعي.

من جهته، يتعرض ترامب لانتقادات متكررة تصدر عن كثير من الأوساط بما فيها الجمهورية، وخاصة بعد تصريحه الأخير بشأن حظر دخول المسلمين بلا استثناء إلى الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة رأي اليوم أنه رغم مواقفه وتصريحاته المدهشة، تشير مختلف استطلاعات الرأي إلى أنه صاحب الحظ الأوفر في الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية بين الجمهوريين.

حرره: 
د.ز