Jump to Navigation


إسرائيل تعزّز علاقتها بتركيا مستغلةً التوتر مع روسيا

نتنياهو واردوعان

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ينوي استغلال حاجة تركيا للغاز التركي للدفع قدما الصلح ببين الطرفين، تنفيذا لتوصيات ضباط وموظفين رفيعي المستوى بوزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي الذين يعتقدون أن الوقت ملائم لاستثمار توتر العلاقات السائد بين تركيا وروسيا بعد اسقاط الطائرة الروسية.

وينوي نتياهو بحسب القناة العبرية الثانية استغلال حاجة تركيا للغاز بتقديم عرض أسعار منخفض شريطة أن توافق تركيا على مدّ خط غاز إلى تركيا يصل إلى أوربا.

نقلت صحيفة غلوبس الاقتصادية العبرية عن مصادر إعلامية تركية معطيات أشارت أنه بالرغم من التوتر والملاسنات الإعلامية التي شهدتها العلاقات التركية الإسرائيلية، فإن تركيا ضاعفت تجارتها معها خلال 4 سنوات لتتجاوز 5.5 مليار دولار.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play