قراقع: "العليا الإسرائيلية ارتكبت جريمة بحق 7 أسرى من محرري وفاء الأحرار"

زمن برس، فلسطين: ردت المحكمة العليا الإسرائيلية الاستئناف الذي تقدم به سبعة من أسرى من محرري صفقة "وفاء الأحرار"، وحكمت عليهم بإعادة المؤبد لهم وتحديده بأربعين عاما.

وفي هذا السياق أدان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الخميس، الجريمة البشعة التى ارتكبتها المحكمة العليا الإسرائيلية، برفضها إستئناف الأسرى السبعة.

وقال قراقع " إن ما أقدمت عليه العليا الإسرائيلية جريمة حقيقية، كونها لم تستند الى أي شكل من أشكال المحاكمة العادلة، وأنها لا تملك ما يدينهم، وقرارها جاء وفقا لإملاءات وتوجيها الشاباك الإسرائيلي، وقادة التطرف والعنصرية في الحكومة اليمينية"..

وبين قراقع أن الأسرى الذين أعادت لهم العليا الإسرائيلية الأحكام وهم : " علاء الدين البازيان 57 عاما، وجمال أبو صالح 51 عاما، وعدنان مراغة 46 عاما ( وهو الوحيد الذي حدد له المؤبد 45 عاما كونه تقدم بإستئناف سابق وصدر حكمة بحقه قرار حينها)، وناصر عبد ربه48 عاما، و رجب الطحان وإسماعيل حجازي،( وجميعهم من القدس)، والأسير نضال زلوم (من رام الله) ".

وأشار قراقع إلى أن تفاهة هذه المحاكم وقضاتها تنبع من كونهم أداة مطاطية بيد أجهزة الاحتلال، وأن هذه المحاكم بكل تصنيفاتها وتدرجاتها تتلقى الأحكام جاهزة من الشاباك والحكومة الإسرائيلية، كما إنها ليست اكثر من مدعم للاحتلال لتثبت وجوده على الأراضي الفلسطينية، وهي جزء أساسي من المنظومة العامة للإحتلال وعنصريته وحقده اللا أخلاقي واللا إنساني.

وأوضح قراقع أن قرار العليا الإسرائيلة يأتي في سياق الانكار والاستهتار بالوساطة الدولية التى أشرفت على عملية التبادل، وخصوصا جمهورية مصر والأمم المتحدة ممثلة الصليب الأحمر الدولي، وفيه إنكار لكل القوانين والإتفاقيات والتفاهمات المبرمة بين الدول، والتى تنص على ضرورة إحترام العلاقات والوساطات الدولية والإلتزام بها.

حرره: 
د.ز