التعرف على هوية منفذي إطلاق النار بكاليفورنيا

هجوم

زمن برس، فلسطين: قالت السلطات الأمريكية إن رجلا وامرأة يشتبه انهما شاركا في إطلاق نار أودى بحياة 14 شخصاً وأدى الى إصابة 17 اخرين بمؤسسة للخدمات الاجتماعية في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء قتلا في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة بعد ساعات من الحادث.

وأصيب شرطي بجروح في معركة بالأسلحة النارية مع المشتبه بهما بعد مطاردتهما اثر فرارهما داخل سيارة من موقع اطلاق النار في سان برناردينو التي تبعد نحو 100 كيلومتر شرقي لوس انجليس، وفقاً لما ذكرته "وكالة رويترز".

وقال قائد الشرطة جارود بورجوان في مؤتمر صحفي" إن الشرطة اعتقلت أيضا شخصا شوهد وهو يهرب من السيارة لكن المحققين لم يتأكدوا على الفور من تورطه في الحادث".

وأعلن بورجوان أن القتيل وزوجته هما  سيد رضوان فاروق، البالغ من العمر 28 عاما، وتاشفين مالك، البالغة من العمر 27 عاما.

وأضاف أن من المحتمل وجود مهاجم ثالث لا يزال هاربا وان هناك اشخاص اخرين "شاركوا في التخطيط" للجريمة.

وقال بورجوان إن المسلحين الاثنين اللذين قتلا كانا مسلحين ببنادق وقنابل يدوية.

وأفادت أنباء أن شخصا بهذا الاسم مدرج بوثائق حكومية كموظف في ادارة الصحة البيئية بمقاطعة سان برناردينو . واجتمعت الادارة يوم الاربعاء للمشاركة في حفل في موقع إطلاق النار.

وقع الهجوم في الساعة 11 صباحا اثناء الحفل الذي أقيم في المؤسسة التي تخدم المعاقين.

وذكرت صحيفة لوس انجليس تايمز نقلا عن معلومات من مسؤول اتحادي كبير أن المحققين يعتقدون أن أحد المهاجمين غادر الحفل بعد دخوله في جدال ثم عاد مع سلاحه واثنين من المسلحين الآخرين.

وقال قائد الشرطة إنه على علم بأن شخصا ما غادر الحفل في اعقاب جدال لكنه لا يعرف ما اذا كان ذلك الشخص عاد مرة أخرى أم لا. وتابع أنه لا يعرف اي دافع محتمل لاطلاق النار.

وقال إن عملية المطاردة قادت الشرطة في باديء الأمر إلى منزل في بلدة ريدلاندس المجاورة وإن الشرطة لاحقت سيارة شوهدت وهي تغادر مكان الحادث.

حرره: 
م.م