Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هجوم مسلح

السيناريوهات المحتملة بعد عملية بيت ايل؟ تقديرات إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: طرحت وسائل الإعلام العبرية، بعد عملية بيت ايل، السيناريوهات المحتملة، بعد أن اتضح بأن المهاجم شرطى فلسطيني، ولم يستبعد المحلل العسكري لصحيفة هآرتس أن تستخدم إسرائيل هوية الشرطة في جهودها الدعائية ضدّ السلطة، مشيرا إلى أن حماس تصدر تعليمات لعناصرها بالضفة لتنفيذ هجمات مسلحة.

أما المحلل العسكري للقناة العاشرة ألون بن دفيد، اعتبر أن "العملية" دليل على أن السلطة فقدت التأثير على عناصرها المسلحة".

مقتل 5 من أفراد المخابرات الأردنية في هجوم مسلح بمخيم البقعة

زمن برس، فلسطين: أعلن الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني عن مقتل 5 من أفراد جهاز المخابرات في هجوم مسلح استهدف مكتب المخابرات الأردنية في مخيم البقعة صباح اليوم.

وقال المومني:"  الارهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الاجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف واراقوا دماء زكية نذر اصحابها انفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات".

وأضاف:" الشهداء الخمسة من مرتبات المخابرات العامة،  وهم الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب".

قتلى وجرحى في هجوم مسلح على جامعة باكستانية

زمن برس، فلسطين: قتل 25 مواطنًا، وجرح العشرات، اليوم الأربعاء، في هجوم مسلح على جامعة بولاية "خيبربختونخوا"، شمال غربي باكستان،

وأوضح مسؤولون باكستانيون، أن المسلحين تسلقوا جدران حرم جامعة "باتشا خان"، في مدينة "تشارصدا" بالولاية، وأطلقوا النار على الطلبة والمدرسين.

وأفادت مصادر أمنية أنه تم إجلاء جميع الطلبة من المساكن التابعة للجامعة، مشيرين إلى إحتمال أن يكون عدد من المسلحين مختبئين في أماكن متفرقة من مباني الجامعة.

شارلي إيبدو تسيئ للذات الإلهية

زمن برس، فلسطين: نشرت الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو" في ذكرى مرور عام على الهجوم المسلح عليها، كاريكاتيرا يصور عجوزا ملتحيا مسلحا برشاش كلاشنيكوف وثيابه ملوثة بالدماء، في إشارة إلى الله.

وجاء ذلك تحت عنوان "بعد مرور عام، المجرم لا زال طليقا"، ومن المقرر طبع مليون نسخة من هذا العدد، ستوزع عشرات الآلاف منها في الخارج.

التعرف على هوية منفذي إطلاق النار بكاليفورنيا

زمن برس، فلسطين: قالت السلطات الأمريكية إن رجلا وامرأة يشتبه انهما شاركا في إطلاق نار أودى بحياة 14 شخصاً وأدى الى إصابة 17 اخرين بمؤسسة للخدمات الاجتماعية في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء قتلا في تبادل لاطلاق النار مع الشرطة بعد ساعات من الحادث.

وأصيب شرطي بجروح في معركة بالأسلحة النارية مع المشتبه بهما بعد مطاردتهما اثر فرارهما داخل سيارة من موقع اطلاق النار في سان برناردينو التي تبعد نحو 100 كيلومتر شرقي لوس انجليس، وفقاً لما ذكرته "وكالة رويترز".

120 قتيلاً على الأقل في هجمات متزامنة بباريس

زمن برس، فلسطين: قالت الشرطة الفرنسية إن 60 شخصاً على الأقل قتلوا في 3 هجمات متزامنة بالعاصمة الفرنسية باريس. 

وأضافت الشرطة الفرنسية بأن هجوماً مسلحاً استهدف مطعماً في العاصمة باريس، وأسفر عن وقوع عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، وأنه بالتزامن مع ذلك وقع انفجارين قرب استاد فرنسا بباريس أيضاً، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص. 

وقالت وسائل إعلام فرنسية إن منفذ الهجوم على المطعم استخدم مسدساً أوتوماتيكياً لتنفيذ الهجوم داخل مطعم يقع في الدائرة "11" بالعاصمة الفرنسية.

تونس تقرر إغلاق 80 مسجدا عقب هجوم سوسة

زمن برس، فلسطين: قررت الحكومة التونسية إغلاق 80 مسجدا "خارج سيطرة الدولة" لتحريضها على العنف، وذلك ضمن عدة إجراءات فورية اتخذتها عقب الهجوم المسلح على فندق بمدينة سوسة، الذي أودى بحياة 39 شخصا.

وقال رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد في مؤتمر صحفي مساء أمس الجمعة، إن السلطات قررت إغلاق ثمانين مسجدا تنشط خارج إطار القانون في البلاد في غضون أسبوع، مضيفا أن إجراءات قانونية ستتخذ ضد الأحزاب والجمعيات التي تخالف الدستور قد تصل إلى الحل.

 

Subscribe to هجوم مسلح
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play