لأول مرة.. نتنياهو يقرُّ بتنفيذ إسرائيل عمليات بسوريا

زمن برس، فلسطين: أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، وبشكل رسميّ أن الجيش الإسرائيلي نفّذ عمليات داخل سوريا.

وهذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها مسؤول إسرائيلي بهذا المستوى رسميا بشن الجيش الإسرائيلي بما في ذلك مقاتلاته العسكرية هجمات بانتظام على أهداف في سوريا.

وجاءت تصريحات نتنياهو خلال مؤتمر الجليل الذي عقد اليوم في مدينة عكا، حيث قال "إننا نعمل في سوريا من حين إلى آخر لمنع تحول سوريا إلى جبهة ضد إسرائيل.. نحن نعمل ضد جبهة إرهابية إضافية تحاول إيران إنشاءها في الجولان ونحن نمنع خاصة نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان وسنستمر بذلك".

وأضاف "إنه من المهم منع حدوث مواجهة بين الجيش الإسرائيلي وبين القوات الروسية العاملة في الأراضي السورية" وأكد نتنياهو أن هناك تنسيقًا بين الطرفين بهذا الخصوص.

وُقتل الشهر المنصرم، أكثر من 10 أشخاص أغلبهم من حزب الله، جرّاء ضربات جوية يُعتقد أن إسرائيل نفذتها على أهداف للحزب في منطقة القلمون قرب الحدود اللبنانية. وقد سبق الحادثة انفجارات في منطقة مطار دمشق الدولي.

الجدير ذكره أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قالا في اجتماعهما على هامش مؤتمر الامم المتحدة بشأن المناخ في باريس أمس، إن الجيشين الروسي والإسرائيلي ينسقان بشكل جيد أنشطتهما في إطار آلية تنسيق جديدة تم إعدادها على ضوء الأزمة المتفاقمة سوءا في سوريا.

حرره: 
د.ز