قتلى وجرحى بإطلاق نار داخل عيادة بولاية كولورادو

زمن برس، فلسطين: قتل ثلاثة أشخاص بينهم شرطي وأصيب تسعة آخرون برصاص مسلح أطلق النار الجمعة داخل عيادة لتنظيم الاسرة في ولاية كولورادو غرب الولايات المتحدة في هجوم استمر ساعات عدة وانتهى باعتقاله، كما أفادت السلطات الأمريكية.

وقال رئيس بلدية كولورادو سبرينغز جون ساذرز أن إطلاق النار الذي استمر خمس ساعات، أسفر عن 12 جريحا بينهم ثلاثة قتلوا متأثرين بجروحهم، أحدهم شرطي، في حين لا يزال الجرحى الباقون وبينهم خمسة شرطيين، في المستشفى وحالهم بحسب الشرطة "هي في الوقت الراهن جيدة".

من جهتها قالت جامعة كولورادو سبرينغز في بيان إن الشرطي القتيل يدعى غاريت سواسي ويبلغ من العمر 44 عاما.

ولم تكشف السلطات عن اسم مطلق النار، إلا أن قنوات التلفزة اظهرت قوات الامن وهي تقتاد رجلا مكبل اليدين وممتلئ الجسم يرتدي بلوزة بيضاء وبنطالا عسكريا وشعره قصير.

وبحسب المتحدثة باسم شرطة المدينة كاترين بوكلاي فإن قوات الأمن ما زالت تتحقق فيما إذا كان المسلح زرع متفجرات في المبنى، مشيرة إلى أن عناصر من الشرطة الفدرالية "اف بي اي" وهيئة مراقبة الأسلحة "ايه تي اف" يشاركون في عملية تمشيط المبنى.

وكانت المتحدثة باسم الشرطة أعلنت أن المسلح جلب معه الى المركز "أجهزة"، في تلميح إلى إمكانية ان يكون احضر معه متفجرات إضافة إلى البندقية التي اطلق منها النيران.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن تبادل اطلاق النار بين المسلح والشرطة استمر ساعات عدة وقد بثت قنوات التلفزة الأميركية مشاهد لأشخاص يتم اجلاؤهم على عجل.

وطيلة الساعات الخمس التي استغرقها الحادث فرضت قوات الامن طوقا امنيا في محيط العيادة وامرت اصحاب المتاجر القريبة بوصد

 

حرره: 
د.ز