'المكبر' يفوز على 'ابناء القدس' في دوري الدرجة الأولى

كرة قدم

زمن برس، فلسطين: حقق فريق جبل المكبر فوزا صعبا وغاليا على أبناء القدس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر، في لقاء مؤجل من الجولة السابعة بدوري الدرجة الأولى 'الاحتراف الجزئي'.

ورفع المكبر رصيده إلى 15 نقطة في الترتيب السابع. أما أبناء القدس فتجمد رصيده عند 12 نقطة محافظا على مركزه الثامن. بحسب الوكالة الرسمية.

وفي تفاصيل اللقاء؛ مع أولى هجماته، وفي الدقيقة الثالثة، استطاع 'المكبر' التقدم بالنتيجة بهدف حمل توقيع خضر عبيدات، الذي وصلته الكرة فهيأها لنفسه ثم سددها من خارج منطقة الجزاء، زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن وأخذت طريقها إلى داخل المرمى.

بعد ذلك سيطر '“الأبناء”' على مجريات اللعب، وحاصر 'المكبر' في منتصف ملعبه، وأخذ يدك حصونه، لكن دون نهاية سعيدة، مع تراجع 'المكبر' للخلف، واللعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الكرات المرتدة دون أن تشكل خطورة تذكر.

وتمكن '“الأبناء”' من تعديل النتيجة، بعد الضغط المكثف، في الدقيقة 24، عن طريق وسام حجازي، عندما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها في الزاوية اليسرى للمرمى.

استمر “الأبناء” في إحكام سيطرته، ومع الدقيقة 37، أحرز هدفه الثاني، عندما سدد عدي عرار كرة من خارج الصندوق صدها الحارس، وعادت منه، تابعها محمد سرحان لداخل الشباك وسط فرحة عارمة.

في الشوط الثاني، الذي يحسب لمدرب 'المكبر' بإشراكه العديد من الناشئين، وكانت لهم البصمة الواضحة في تعيير مجريات اللعب والنتيجة.

واستطاع 'المكبر' عند الدقيقة 57 من إحراز هدف التعادل، بعد كرة طويلة على مشارف الصندوق أحدثت دربكة، بسبب عدم التفاهم الواضح بين المدافعين والحارس استغلها زهير شعبان وخطف الكرة وأودعها المرمى.

شهدت الدقيقة 79 فرصة للمكبر، عندما استلم زهير شعبان كرة في الصندوق لكنه سددها طائشة إلى الخارج.

في الدقيقة 85 خطف المكبر هدف الفوز، والثالث له، عن طريق خليل شقيرات، عندما نفذ ضربة ثابتة من منتصف الملعب استقرت على يسار الحارس.

حكم المباراة للساحة يزيد أبو عرقوب، وساعده مأمون الدراويش، وأنس العويوي، وممدوح حلاحلة رابعا، وراقبها فادي اللحام، ومقيم حكام أحمد حسان.

حرره: 
س.ع