تشييع جثماني الشهيدين عليان وعرفة في الخليل وعناتا

زمن برس، فلسطين: شيع آلاف المواطنين، ظهر اليوم الجمعة، جثماني الشهيدين محمود عليان (22 عاما) من بلدة عناتا شرق القدس، والشهيد شادي عرفة (26 عاما) من مدينة الخليل.

وكانت الاحتلال قد قتلت أمس الخميس الشاب عرفة قرب مفترق "عتصيون" بزعم الاشتباه به بأنه منفذ عميلة إطلاق النار والدهس، فيما أعلنت وزارة الصحة أمس عن استشهاد الشاب عليان متأثرا بجراحه التي اصيب بها في ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، إذ أصيب برصاصة معدنية في الرأس.

وانطلق موكب تشييع الشهيد عرفة من المستشفى الأهلي، وصولا إلى منزل الشهيد الواقع في ضاحية سنجر، وبعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، اأدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد الحسين بن علي، قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء في شارع أبو غنام بمدينة الخليل.

كما انطلق موكب تشييع الشهيد عليان من مجمع فلسطين الطبي وصولا إلى منزله في بلدة عناتا، وبعد إلقاء نظرة الوداع الأخيرة، أدى المشيعون صلاة الجنازة قبل أن يوارى الثرى في مقبرة البلدة.

ورفع المشاركون في موكبي التشييع، الاعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل، ودعوا دول العالم للتدخل والوقوف مع شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.

حرره: 
د.ز