إسرائيل زودت واشنطن بمعلومات عن الطائرة الروسية

الطائرة

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولون أمريكيون لشبكة سي أن أن الأمريكية إن المخابرات الإسرائيلية رصدت اتصالات لتنظيم "داعش" عن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء وقدمتها لبريطانيا وأمريكا، فيما تبحث الولايات المتحدة مع مصر وروسيا إرسال فريق من المباحث الفيدرالية الأمريكية (FBI) للمشاركة في التحقيقات.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على تقارير الاستخبارات الأمريكية ومصدر دبلوماسي إن بعض التسجيلات التي تستخدم لتقييم دور "داعش" في سقوط الطائرة قادمة من إسرائيل.

وأضافت المصادر أن اتصالات لـ "داعش" تم رصدها من قبل المخابرات الإسرائيلية التي تركز على سيناء، وقدمتها إسرائيل لبريطانيا والولايات المتحدة، بينما رفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق على ذلك.

وقال مسؤول أمريكي آخر إن المحادثات بين الولايات المتحدة ومصر وروسياـ عن حادث سقوط الطائرة، يمكن أن تسفر عن مشاركة بعض خبراء "FBI"، وتحديدا المتخصصين في القنابل، في التحقيقات لتقديم المساعدة.

ويشارك في تحقيقات سقوط الطائرة الروسية حاليا مصر وروسيا وألمانيا وفرنسا وإيرلندا، ولا يوجد أي مشاركة من بريطانيا أو أمريكا التي تعملان أيضا لمعرفة سبب سقوطها بشكل غير مباشر ولكنهما لا تمتلكان أي دليل مادي لفحصه. 

حرره: 
م.م