أكثر من 190 قتيلاً وقصف بإعزاز

دمشق: قال ناشطون سوريون إن 193 شخصا قتلوا أمس الأربعاء بسوريا، 40 منهم قضوا في غارة جوية للجيش الحكومي على بلدة إعزاز في ريف حلب. وتحدثوا عن إعدامات ميدانية في دمشق التي شهدت بدورها تصعيدا جديدا.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن ثمانية أشخاص أعدموا ميدانيا في داريا بريف دمشق. كما قصف الجيش النظامي أحياء العسالي والقابون وبساتين الرازي في حي المزة بدمشق. كما دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط مقر رئاسة الوزراء، وذلك بعد ساعات من تفجير هز وسط العاصمة أعلن الجيش الحر مسؤوليته عنه.

وبشأن مجزرة إعزاز قال الإعلامي حازم العزيزي من البلدة القريبة من الحدود مع تركيا والخاضعة لسيطرة الجيش الحر إن أكثر من عائلة أبيدت في القصف الذي نفذته طائرة حربية من طراز "ميغ 25".

وقال ناشطون إن الجيش الحكومي رد بقصف مروحي وأعدم 11 شخصا بينهم امرأة في بساتين الرازي بحي المزة. وتحدثت لجان التنسيق أيضا عن إعدام ستة أشخاص في دوما بريف دمشق. وأكدت ديما الشامي عضو مجلس الثورة في دمشق أن ستة آخرين بينهم سيدة وابنتها قتلوا برصاص القوات النظامية في حي القابون، بينما تحدث ناشطون قبل ذلك عن قصف حيّيْ العسالي والقدم بالدبابات ومقتل شخصين فيهما، وعن تطويق حي القدم، واقتحام قوة مدرعة بساتين حي برزة.

وكالات

______

آ ج