الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي غداً

الخليل: أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إغلاق الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل أمام المصلين المسلمين يوم غد الخميس، وذلك لتأمين احتفالات المستوطنين خلال عيد 'أيلول العبري' عند اليهود.

وأوضح مدير أوقاف الخليل زيد الجعبري، أن سلطات الاحتلال أبلغت الأوقاف بقرار الإغلاق هذا، منوها إلى أن الاحتلال عادة ما يقوم بإغلاق الحرم لمدة عشرة أيام في السنة، وذلك بموجب قرارات لجنة 'شمغار' الإسرائيلية التي تشكلت عقب المجزرة في الحرم في شباط من العام 1994، والتي قسمت أروقة الحرم بين المسلمين واليهود، ووضعت جدولا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.

كما استنكر مدير الأوقاف، هذه الإجراءات التعسفية التي تطال بيوت العبادة، واعتبرها تعديا على الديانات السماوية، وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية، مؤكدا تعمد سلطات الاحتلال مواصلة هذه السياسة المبرمجة في خطوة تصعيدية منها، من أجل إحكام السيطرة والتحكم بكل أركان الحرم من أذان وترميمات، ومشددا أن الحرم الإبراهيمي الشريف شأن فلسطيني إسلامي خالص ولا يحق لليهود التدخل فيه.

يشار إلى أن الحرم الإبراهيمي سيفتح بجميع أروقته وباحاته وأجزائه أمام المصلين المسلمين بعد غد الجمعة وأول أيام عيد الفطر السعيد.

وكالات

______

آ ج