نائب فتحاويّ يدعو لحظر حماس بالضفة

غزة: دعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" جمال أبو الرب السلطة الفلسطينية إلى حظر حركة "حماس" في الضفة الغربية وتجميد كافة أنشطتها، وتوعدها بحسم قريب في قطاع غزة.

من جانبه اتهم صلاح البردويل القيادي في "حماس" مسؤولي السلطة بقيادة حملة تحريض ضد حركته وقطاع غزة، وقال إن بين تفاصيل هذه الحملة "تعزيز التنسيق الأمني مع الاحتلال لاعتقال وتعذيب عناصر من حماس".

وأعرب البردويل عن أسفه لما أسماه "هيمنة عقلية التنسيق الأمني مع الاحتلال على السلطة على الرغم من نتائجها السلبية على الشعب الفلسطيني".

وأضاف:"للأسف الشديد لا تزال العقلية التي تحكم الضفة الغربية عقلية تعاون مع الاحتلال، حتى في شهر رمضان المبارك قامت أجهزة السلطة في الضفة الغربية باعتقال وتعذيب عدد من النشطاء من بينهم عناصر من "حماس"، وإذا استمر هذا التنسيق الأمني فإن الفلسطينيين سيثورون من أجل الإطاحة بالسلطة كما فعلت الشعوب العربية بأنظمة العمالة للغرب".

وذكر البردويل أن الحملة ضد حركته اشتدت "بعد الانفتاح المصري الجديد على حماس، حيث هدفت إلى الوقيعة بين حماس ومصر، وحديثهم أن غزة أصبحت مرتعا للقاعدة لاستمالة أمريكا وتحريض "إسرائيل" على ضرب غزة".

وكالات

_____

آ ج