جامعة خضوري تدعو للتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: تقدمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري اليوم السبت، برسالة لاتحاد الجامعات العالمي، تطالبه بالتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق  حرم الجامعة وطلبتها وكادرها.

جاء ذلك خلال مؤتمر اتحاد الجامعات العالمي السنوي الذي يعقد في مدينة سينا الايطالية بمشاركة كافة الجامعات العالمية الأعضاء في الاتحاد .

وأوضح ممثل الجامعة في المؤتمر نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية ضرار عليان  أنه قام بتسليم رسالة الجامعة وملف الانتهاكات للرئيس الحالي للاتحاد البروفيسور ذو الكفل عبد الرزاق الذي وعد بدوره بالتحرك العاجل وبحث الموضوع في مجلس الاتحاد لاتخاذ خطوات عمليه لضمان حماية وامن الجامعة من الانتهاكات.

وأضاف عليان انه وعلى هامش فعاليات المؤتمر قام بإبراز حجم الانتهاكات الإسرائيلية بحق جامعة فلسطين التقنية – خضوري، المتجسدة بمعسكر التدريب الجاثم على أراضي حرم الجامعة ويضرب خاصرتها  وتعريض  حياه أكثر من ٧٠٠٠ طالب وموظف للخطر من خلال اقتحام الحرم الجامعي وإطلاق الأعيرة النارية الحية والمطاطية وقنابل الغاز السامة، وهدم وتجريف جدران وأراضي الجامعة، بشكل يخالف كافة الأعراف والمعادة والقوانين الدولية والقانونية والحقوقية، وكذلك تعطيل مسيرة الحياة الأكاديمية والتعليمية وخلق بيئة غير أمنة تمس حقوق الطلبة في الحصول على تعليم نوعي وامن أسوة بأقرانهم من الطلبة الجامعيين في العالم.

وناشد عليان باسم أسرة الجامعة الاتحاد  العالمي للجامعات وكافة الأكاديميين ورواد العلم والمعرفة والمؤسسات الدولية ذات الصلة والاهتمام  للإسراع للوقوف أمام مسؤولياتهم للوقوف إلى جانب الجامعة ووقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة باعتبارها عضوا كامل العضوية في الاتحاد.  

حرره: 
د.ز