ضبط مرشحين يوزعون الحشيش والأموال على الناخبين بمصر

زمن برس، فلسطين: ضبط مراقبو الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية وهي إحدى الجمعيات التي تشارك في مراقبة ورصد الانتخابات البرلمانية المصرية أنصار مرشح مستقل بلجنة ديسيا مركز الفيوم جنوب مصر، يوزع مبالغ مالية على الناخبين لدفعهم للتصويت له، كما تم ضبط المرشح "س .س" عضو سابق بالحزب الوطني المنحل يقوم بتوزيع المخدرات "الحشيش" على الناخبين للتصويت له في نفس المحافظة وتم تحرير محاضر لهم.

وفي محافظة بورسعيد رصد مراقبو الجمعية إلقاء مولوتوف على مدرسة علي سليمان بحي الزهور، وتم القبض على ثلاثة أشخاص من قبل قوات الجيش وتم تسليمهم للأمن، كما رصد مراقبو الجمعية غلق مدرسة الكوثر بالشيخ زويد بشمال سيناء في الساعة السادسة والنصف بسبب الحظر مما أدى إلى عدم تصويت الناخبين المتواجدين باللجان.

وفي دمنهور ألقت قوات الأمن القبض على أحد أنصار المرشح عبد الباسط الشرقاوي، أثناء قيامه بتوزيع رشاوى على الناخبين أمام اللجنة، كما ألقت قوات الأمن أيضا القبض على عضو في حزب النور، أثناء توزيعه رشاوى انتخابية أمام إحدى اللجان في أسوان.

وفي الإسكندرية تم رصد قيام أنصار المرشح رزق راغب ضيف الله، بتوزيع 50 جنيها للصوت، وقيام حزب النور بالحشد والتوجيه ولاسيما للسيدات، للتصويت لمرشحي دائرة العامرية.

ورصد مراقبو المنظمة المصرية لمراقبة الانتخابات قيام أحد المرشحين بمدرسة كبس القطن بمينا البصل بالاسكندرية بتوزيع أكياس حلوى بها صورته مكتوب عليها اسمه ورقمه ورمزه الانتخابي. وفي محافظة المنيا رصد مراقبو المنظمة بمدرسة الجمهورية بمدينة المنيا والمدرسة الفنية بنات قيام أحد المرشحين بتوزيع مبالغ مالية على الناخبين.

وفي محافظة الجيزة رصد مراقبو المنظمة بمدرسة منى الأمير الابتدائية المشتركة بمركز الحوامدية وجود دعاية انتخابية داخل وخارج اللجان من قبل مندوبي كافة المرشحين، وقيام أحد المرشحين بتوزيع "بلوك نوت" على الناخبين أمام لجان المدرسة الثانوية والإعدادية.

حرره: 
م . ع